كان 2017| صوفيا كوبولا تفوز بجائزة أفضل إخراج

 
نالت المخرجة الأمريكية، صوفيا كوبولا السعفة الذهبية لأفضل إخراج عن فيلم "العرائس"، بطولة نيكول كيدمان. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة نساء يعثرن على جندي جريح خارج المدرسة الداخلية اللاتي يعشن بها رغم أنه ليس من صفوفهن، يقررن إيوائه، ومع دخوله إلى عالمهن ينجح في خداعهن وإغوائهن الواحدة بعد الأخرى مما يؤدي لانقلابهن على بعضهن البعض، ثم عليه هو نفسه.
وحصل الفيلم الروسي “بلا حب" لأندري زفياجينتساف على جائزة لجنة التحكيم تدور أحداث الفيلم حول موضوع فقدان المشاعر، ويصور الفيلم قصة أسرة صغيرة، يدب فيها الخلاف بين الزوج والزوجة، ويصبحا على حافة الانفصال، ويقف طفلهما عائق أمام تحقيق ذلك، في ظل رغبة كل منهما في أن يحمل الآخر مسؤولية تربية الطفل. أختفي الطفل، وكانت الحادثة بداية غوص بين الشرطة والمستشفيات والشركات.
وبمناسبة العيد السبعين للمهرجان فقد منحة لجنة التحكيم للممثلة الأمريكية الأسترالية جائزة تكريم عن كل أعمالها علما باها شاركت في هذه الدورة بأكثر من فيلم.
 وحصلت الممثلة ألمانية ديان كروجر، على جائزة أفضل ممثلة في فيلم "من العدم"   للمخرج التركي أكين. لعبة دور "كاتيا" في أول فيلم لها باللغة الألمانية.  تجري أحداث الفيلم في مدينة هامبورج، راح زوحها و أبنها ضحية عملية إرهابية.
 يُذكر أن مهرجان كان السينمائي انطلقت فعالياته، 17 مايو الجاري و أختتم أعماله اليوم.