الشرطة الفرنسية تنفذ ثلاث عمليات أمنية تتعلق بقضايا إرهاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 نفذت الشرطة الفرنسية، الثلاثاء 16 مايو، ثلاث عمليات أمنية متعلقة بقضايا إرهاب أهمهم توقيف مشتبه بعلاقاته بعملية إرهابية أودت بحياة شرطي في جادة الشانزليزيه الشهر الماضي.


ونقلت الموقع الإلكتروني لصحيفة "لو باريسيان" عن مصادر أمنية خاصة قولها إن "العملية الأمنية الأولى نفذتها وحدات التقصي والبحث في منطقة سان سان دوني الواقعة بالقرب من باريس"، موضحة أنها تتعلق باعتداء الإرهابي وقع في 20 من شهر أبريل الماضي وأدى إلى مقتل شرطي فرنسي في جادة الشانزليزيه في باريس".


وقالت الصحيفة إن الشرطة أوقفت مشتبهاً به على علاقة بمنفذ الاعتداء، ويدعى كريم شرفي، وتبحث في كيفية تمكنه من الحصول على السلاح المستخدم في العملية.


ونفذت الإدارة العامة للأمن الداخلي عمليتين أمنيتين أخريتين متعلقتين بقضايا إرهاب مختلفة، غير أن الصحيفة لم تكشف تفاصيل إضافية.


كانت سلطات الأمن الفرنسية اعتقلت خمسة أشخاص، يوم 2 مايو الجاري، عقب عملية بحث في إطار مكافحة الإرهاب في مدينة روان شمال غرب البلاد.


وتكثف باريس تحقيقاتها في إطار عملية مكافحة الإرهاب، وكانت أوقفت نحو عشرة أشخاص أواخر أبريل الماضي على خلفية الاشتباه بتورطهم في اعتداءات باريس التي وقعت في يناير عام 2015، التي راح ضحيتها 4 يهود فرنسيين.