عاجل

محافظة السويس تدرس إنشاء ورش توفر 5 آلاف فرصة عمل

الاجتماع الذي عقده محافظ السويس
الاجتماع الذي عقده محافظ السويس
أكد اللواء أحمد حامد محافظ السويس، على أن المحافظة تعتزم الاعتماد على الدراسة الخاصة بمشروع 2000 ورشة بمنطقة عتاقة، والتي وضعها أعضاء المجلس الاستشاري للمحافظة، ومهندسون متطوعون في عام 2011 ، بهدف توفير فرص عمل للشباب.
 
وأضاف حامد خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس لبحث النهوض وتطوير المشروعات الصغيرة، أن المشروع الذي كان مخطط إنشاءه على المساحة 4000 متر بمنطقة عتاقة للصناعات الخفيفة، يوفر 5 فرص عمل بكل ورشة بإجمالي 10 ألاف فرصة عمل، لافتا إلى أن تلك الورش التي تدخل ضمن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمكملة، تمثل إضافة حقيقية في مجال الصناعات الصغيرة قاطرة التنمية والتي تساعد في توفير فرص عمل لآلاف الشباب.
 
واستمع حامد خلال اللقاء لآراء واقتراحات من الجهات المعنية وطلب إعداد دراسات وافية تشمل السلبيات والإيجابيات عن المشروعات التي تقام، ودور كل جهة في تنفيذ المشروعات، وكلف إدارة الاستثمار بتقديم مذكرة عن الاقتراحات والأفكار التي قدمت أثناء المناقشات، واتخاذ الإجراءات التي تسهل إقامة مشروعات متنوعة لصالح لشباب في مختلف المجالات.
 
وخلال الاجتماع ناقش حامد مبادرة الشركة العربية للاسمنت "خليها سويسي" والتي تستهدف توفير وتدريب الشباب وتوفير فرص العمل المناسبة وتمويل جائزة للمشروعات التي تقدم من الشباب.
 
الجدير بالذكر أن عدد من مهندسي السويس والقيادات الشعبية، وضعوا دراسة مشروع 2000 ورشة، بإشراف اللواء عبد المنعم هاشم محافظ السويس الأسبق، إلا أن جماعة الإخوان استولت على الدراسة وأخفتها من المحافظة بعد رحيل هامش وتعيين المحافظ الإخواني سمير عجلان، وكانوا سيعيدوا إطلاق المشروع مرة أخري مع انتخابات مجلس الشعب، إلا أن ثورة 30 يونيو أطاحت بهم.