عاجل

حركة ماكرون ترفض انضمام مانويل فالس لها

 مانويل فالس
مانويل فالس
قال ريشار فيران أمين عام حركة "الجمهورية إلى الأمام" إن الحركة لم تقبل انضمام رئيس وزراء فرنسا الأسبق مانويل فالس لها لعدم استيفائه المعايير المطلوبة، مؤكدة، في الوقت ذاته، إنها لن تقدم مرشحا منافسا له في دائرة "الايسون" التابعة له خلال الانتخابات التشريعية المرتقبة يومي 11 و 18 يونيو المقبل.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته  ،الخميس 11 مايو، حركة "الجمهورية إلى الأمام"' -التي أسسها رئيس فرنسا المنتخب ايمانويل ماكرون- و الذي كشفت خلاله عن قائمتها للانتخابات التشريعية و التي ضمت غالبيتها أفراد من المجتمع المدني .
وقال فيران إن الحركة لن تقبل مرشحين شغلوا ثلاث ولايات برلمانية وإنها تلقت 19 ألف طلب ترشح منذ يناير ، مضيفا انه تم اختيار 428 مرشحا تحت راية "الجمهورية إلى الأمام" من بينهم % 52 من المجتمع المدني مع مراعاة المساواة العددية بين الرجال و النساء بجانب معايير أخرى مثل النزاهة و التعددية السياسية.
وأضاف أن %5 فقط من المرشحين نواب منتهية ولايتهم (من الحزب الاشتراكي) وأن متوسط أعمارهم 46عاما في مقابل 60 عاما للنواب المنتهية ولايتهم.
وأكد أمين عام الحزب أن %93 من المرشحين يشغلون وظائف بالفعل بينما %2 عاطلين و%1 طلبة و%4 متقاعدين.
واختتم ريشار فيرون بأنه بحلول الأربعاء القادم سيكون قد تم الانتهاء من اختيار المرشحين المتبقين و البالغ عددهم 150 وهو ما اعتبره المحللون بأنها طريقة لترك الباب مفتوحا أمام مرشحين محتملين ينتمون لحزب "الجمهوريون" (اليمين) "اتحاد الديمقراطيين المستقلين" يمين وسط.