ميناء دمياط ينجح في جذب التحالف الملاحي العالمي THE ALLIANCE

نجح ميناء دمياط في جذب التحالف الملاحي العالمي THE ALLIANCE  للتعامل مع ميناء دمياط ، حيث استقبل الميناء سفينة الحاويات العملاقة   MOL CHARISMA  والتي تعد أول سفن الخط الملاحي  MOL .

 وقال رئيس هيئة ميناء دمياط اللواء بحري أيمن صالح إن التحالف تعاقد مع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع على تنظيم رحلتين أسبوعياً يومي السبت والأربعاء بخط سير يبدأ من ميناء كينج داو الصيني مرورا بشانغهاى وبعض الموانئ الصينية إلى سنغافورة ثم ميناء دمياط ومنها إلى ميناء فينيسيا ثم برشلونة بأسبانيا ثم فرنسا وإيطاليا ومنها إلى ميناء دمياط مرة أخرى ومن المقرر أن تشارك في هذه الرحلات 13 سفينة  MOTHER من جنسيات مختلفة .

وأضاف صالح أن هذا الخط كان قد انتقل للتعامل مع ميناء شرق بورسعيد منذ عام 2013 إلا أن ميناء دمياط استطاع مؤخراً إعادة جذب الخط للتعامل معه بعد أن قدمت له الميناء وشركة دمياط لتداول الحاويات عدة مزايا تنافسيه في تعريفه الرسوم ومعدلات أداء مرتفعه مقارنة بالموانئ المنافسة في المنطقة.

وأوضح أن توسط موقع الميناء في منطقة الدلتا وتوافر شبكه الربط الممتازة التي يتمتع بها الميناء وقربه من المناطق الإنتاجية والصناعية إضافة إلى تقديم الميناء كافة التسهيلات الممكنة في التخزين والسداد وغيرها كانت أيضاً عوامل جاذبه للخط.

كما أوضح رئيس الهيئة أن عودة هذا الخط للتعامل مع الميناء من شأنه تحقيق زيادة في أعداد السفن حيث سيعمل بواقع 8 سفن عملاقة شهريا بالإضافة إلى 6 سفن فيدر لخدمة السفن العملاقة سواءً للتوزيع الساحلي أو خارج مصر وهو ما ينعكس إيجاباً على إيرادات الميناء وخاصة بعد أن بدأ الميناء التشغيل التجريبي لمشروع ميكنة محطة دمياط لتداول الحاويات باستخدام تطبيقات
  NACIS  بأحدث إصداراتها المطبقة على مستوى موانئ الشرق الأوسط والذي من شأنه زيادة معدلات الشحن والتفريغ وبالتالي خفض زمن مكوث السفن بالميناء .