للمرة الأولى بالجامعات المصرية .. لجنة طبية لذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
تستضيف جامعة عين شمس لجنة طبية للكشف على الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة، وذلك بعد تصديق القائد العام للقوات المسلحة على قرار تشكيل لجنة طبية لتوقيع الكشف على الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة للحصول على شهادة الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية .


وذلك بالتعاون بين إدارة الجامعة برئاسة ا.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وا.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وا.د. نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقوات الدفاع الشعبي والعسكري وإدارة التجنيد والتعبئة العامة وإدارة التربية العسكرية بالجامعة، وتحت إشراف ا. سمير عبد الناصر أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع. 


يأتي القرار لتسهيل إجراءات الكشف الطبي وتجنب ذهاب الطلاب الجامعيين من ذوى الاحتياجات الخاصة إلى مناطق التجنيد المختلفة بالقاهرة أو المحافظات، على أن تعقد لجان الكشف الطبي خلال الفترة من 14 و حتى 16 من مايو الجاري من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء .


جدير بالذكر أن العيادات تشتمل على عدة تخصصات منها: " مخ وأعصاب ، رمد ، عظام ، باطنة ، نفسية و عصبية ، أنف و أذن " ، ويتكون أعضاء اللجنة الطبية من 15 إلى 20 عضوًا برئاسة مدير منطقة تجنيد القاهرة لخدمة ما يقرب من 360 طالبا.