مكرم محمد أحمد: لقاء مع رئيس الوزراء للوقوف على أهم مشكلات «الأعلى للإعلام»

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعاً اليوم الأربعاء، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وحضور كامل الأعضاء. 
أسفر الاجتماع عن اختيار أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون، لمنصب الأمين العام للمجلس. 
وأكد مكرم  محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مشروع القانون الحالي للصحافة والإعلام لم يحدد العلاقات بشكل واضح بين المجلس والهيئات، مؤكداً على توافق الأعضاء على اختيار الكاتب الصحفي أحمد سليم رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون، أمينا عاما للأعلى للإعلام مع الإبقاء على إبراهيم العراقي، وكيل أول وزارة الإعلام في منصبه مؤكدا أنهما شخصان يتمتعان بالكفاءة المهنية.
وأضاف "مكرم" في تصريحات صحفية عقب الاجتماع انه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على تحديد موعد للقاء عاجل، للوقوف على أهم المشكلات التي تعترض عمل المجلس، متوقعا أن يتم تحديد الموعد عقب عودة المهندس شريف إسماعيل من لندن.
وتابع رئيس المجلس: "ناقش الاجتماع نقل تبعية المركز الصحفي التابع للهيئة العامة للاستعلامات لمقر المجلس لنقل الاختصاص والعاملين طبقا لقانون التنظيم المؤسسي"، لافتا إلى أن عدد المراسلين الأجانب لا يتعدى 48 مراسلاً، وأن المجلس سيتولى إعدادهم وتسهيل كافة الإجراءات التي تتيح عملهم بمصر مع تحسين أدائهم والتواصل مع الدولة بشكل منتظم وعقد ندوات دولية معهم.
وفى سياق متصل أوضح مكرم، أن أعضاء المجلس اتفقوا على وجود آلية لمتابعة المحتوى البرامجي والفني لشهر رمضان بما يتناسب مع الذوق العام.
وشدد مكرم، على إصدار بيان مناشدة لجميع المؤسسات الإعلامية والقنوات لمراعاة حق المشاهد دون تقييد لحرية الإعلام والتميز، لافتا أن ذلك لن يتعارض مع اختصاصات الهيئة الوطنية للإعلام وانه حق أصيل للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.
وأشار إلى  "الأعلى للإعلام"  المعني بتلقي شكاوى المواطنين والرد عليها فيما يتعلق بالمحتوى الإعلامي، مطالباً بتعديل بعض بنود قانون الصحافة والتنظيم المؤسسي للإعلام لتوضيح هوامش الاتفاق والاختلاف بين المجلس والهيئتين مع التأكيد على إخطار المجلس بأي قرار يتعلق بقضايا الصحافة والإعلام. 
وفيما يخص المؤسسات الصحفية الأقل توزيعا، اقترح مكرم تحويلها لمواقع اليكترونية ترشيدا للنفقات والخسائر.