عاجل

سلطنة بروناي تطلب علماء من الأوقاف لإحياء ليالي شهر رمضان وتدريب أئمتها

استقبل وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، سفير سلطنة بروناي بمصر السفير عبد القهار حسين، والملحق الثقافي لسلطنة بروناي بالقاهرة حاج محمد هشام ميدين، وذلك لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين البلدين.
  
وأكد وزير الأوقاف أن دورنا نشر ثقافة التسامح والسلام ، ونشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، وتأصيل فقه العيش المشترك، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، ومواجهة التحديات والإرهاب والفكر المتطرف.


 ومن جانبه أشاد  سفير بروناي بدور وزير الأوقاف وجهوده في نشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة الفكر المتطرف، وإصدارات الأوقاف العلمية، والتعاون الكامل بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الشئون الدينية بسلطنة بروناي، من خلال استعداد وزارة الأوقاف المصرية لإيفاد بعض أئمتها وعلمائها في شهر رمضان، وتدريب أئمة سلطنة بروناي وتزويدهم بمطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.


 وقد أهداه  الوزير نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف، وهو ما حاز ثناء وإعجاب سيادة السفير.


وأعلن وزير الأوقاف استعداد الوزارة لتزويد مكتبات المساجد الكبرى في سلطنة بروناي بمطبوعات الأوقاف ، وأرسل نسخًا منها لوزير الشئون الدينية بسلطنة بروناي.
  
وخلال اللقاء سلم السفير وزير الأوقاف رسالة رسمية بشأن إيفاد بعض الأئمة إلى سلطنة بروناي ، وأكدت الرسالة على عمق وأهمية التواصل بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الشؤون الدينية بسلطنة بروناي.