الرقابة الإدارية ترصد "كثافة الموردين" أمام شون القمح بالإسماعيلية

تفقد فريق عمل من فرع هيئة الرقابة الإدارية بالإسماعيلية، برئاسة المقدم مصطفى النجار، شون وصوامع القمح على مستوى المحافظة؛ حيث شهدت الجولة المرور على صوامع مدينه الإسماعيلية بالمنطقة الصناعية والصوامع الملحقة والشونة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالمنطقة، بالإضافة لشون أبو صوير والقصاصين والتل الكبير وأبو سلطان.

وصرح المقدم مصطفى النجار عضو الرقابة الإدارية بأن من أبرز الملاحظات التي تم تسجيلها خلال الحملة هو انتظام العمل بأغلب الشون والصوامع وعدم وجود عجز بالعمالة داخلها، مشيرًا إلى التزام جميع العاملين وانتظامهم في عملية الاستلام رغم الكثافة والضغط الكبير من موردي القمح .


وأضاف أن هناك ملاحظات تم تسجيلها للعمل على سرعة تلافيها منها وجود تكدس لعدد كبير من السيارات المحملة بالأقماح أمام صوامع المنطقة الصناعية حيث أنه المكان الوحيد المستعد لاستقبال الأقماح المعبئة بشكائر بلاستيكية بجانب وجود صعوبة في عمليات الوزن بأبو صوير والتل الكبير لوجود ميزان طبلية وعدم وجود ميزان باسكول كذلك تهالك الشكائر المصنعة من الخيش المتواجدة بالتل الكبير وعدم كفاية نماذج علوم الوزن مما يعوق عملية التسليم بالقصاصين. 

وأوضح النجار أن من أبرز الملاحظات السلبية التي رصدتها الحملة هي عدم استلام شونة أبو سلطان للأقماح الموردة لعدم وجود مندوبي الصادرات والواردات وجمعية القبانين.