الرقابة الإدارية بالغربية تشن حملات على شون القمح بالمحافظة

صورة موضوعية
صورة موضوعية
شنت الرقابة الإدارية بمحافظة الغربية حملات تفتيشية على صوامع وشون تخزين واستلام القمح بالمحافظة للوقوف على درجة التزام تلك الشون بالضوابط والمعايير الموضوعة .

شارك في الحملات مفتشي مديرية تموين الغربية ورصد ضباط الرقابة الإدارية عدة ملاحظات على بعض الشون من بينها ارتفاع درجة حرارة الهناجر ومشاكل في الأجولة المخصصة للتخزين ووجود بعض مراكز التجميع الترابية وغياب مندوبي بعض الصوامع عن لجان استلام القمح من المزارعين في مراكز التجميع.

رصدت الحملات التزام الشونة بوضع الأجولة بانتظام وتم جرد القمح الموجود بها وتبين مطابقته للدفاتر وجودة عمليات التخزين ورصدت الحملة بعض السلبيات من بينها ارتفاع درجة حرارة الهنجر وتعطل شفاطات الهواء، كما اشتكى القائمون على الشونة من رداءة أجولة التخزين، يذكر أن الشونة سعتها الإجمالية 5 آلاف طن وما تم توريده بها حوالي 890 طنا في 8710 جوال.

قامت اللجنة بسؤال المزارعين عن تحصيل مستحقات توريد القمح وأكدوا أنهم حصلوا على مستحقاتهم في اليوم التالي للتوريد، وفي شونة بسيون قامت الحملة بجرد الأقماح الموجودة بها وتبين مطابقتها للموجود بالدفاتر حيث تبلغ السعة التخزينية للشونة 2000 طن وما تم توريده 29 طن ورصدت الحملة بعض الملاحظات منها أن الشونة ترابية والسور الموجود عليها عبارة عن أخشاب وأسلاك فقط وعدم تواجد مندوب صومعة طنطا الجديدة التي يتم توريد القمح إليها في اللجنة المشكلة لاستلام القمح.

أكد عادل أبو المعاطي مفتش وزارة التموين أن إجمالي الأقماح التي تم توريدها في جميع الشون على مستوى المحافظة بلغ 68 ألف طن من الأقماح وهي تقريبا نصف الكمية المستهدفة من الموسم والتي تبلغ 138 ألف طن قمح مشيرا إلى أن معدلات التوريد تسير بشكل طبيعي وسهولة وييسر والشكاوى هذا العام منخفضة مقارنة بالعام الماضي .