شارابوفا تفوز وتضرب موعدا مع بوشار في بطولة مدريد للتنس

ضربت ماريا شارابوفا موعدا مع الكندية أوجيني بوشار، التي انتقدت قبل ذلك اللاعبة الروسية، في مباراة مرتقبة في الدور الثاني ببطولة مدريد المفتوحة للتنس للسيدات بعد تغلبها على الكرواتية ميريانا لوتشيتش-باروني 4-6 و6-4 و6-صفر اليوم الأحد.
وظهر عدد محدود من المشجعين لمشاهدة شارابوفا، الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، في بطولتها الثانية بعدما نفذت الإيقاف 15 شهرا بسبب تعاطيها مادة ميلدونيوم المحظورة رياضيا وبذلت شارابوفا جهدا كبيرا للتفوق على المصنفة 20 عالميا.
وحافظت شارابوفا، التي فازت بالبطولة في 2014 ووصلت لقبل نهائي بطولة شتوتجارت الأسبوع الماضي، على رباطة جأشها لتحسم المجموعة الثانية قبل أن تسحق لوتشيتش-باروني المتعبة في المجموعة الثالثة دون أن تخسر أي شوط.
وستواجه شارابوفا في الدور المقبل بوشار، المصنفة 60 عالميا، غدا الاثنين في مباراة مرتقبة بعدما انتقدت اللاعبة الكندية قرار رابطة لاعبات التنس المحترفات بالسماح للروسية بالعودة للمنافسات.
ووصفت بوشار (23 عاما) شارابوفا بأنها "غشاشة"، في مقابلة مع محطة تي.آر.تي التركية الشهر الماضي، قائلة إن السماح للاعبة الروسية بالعودة للمنافسات له تأثير سلبي على اللاعبات الشابات.