تعاون بين الإنتاج الحربي وبيلاروسيا في مجال التصنيع المشترك

  


 
أكد الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ان وزارة الانتاج الحربي حريصة جدا للتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والشركات البيلاروسية في مختلف مجالات التصنيع من اجل تنفيذ مشروعات ومنتجات مشتركة تستفيد من التكنولوجيا المتقدمة لدولة بيلاروسيا  وكذلك القاعدة الصناعية الكبيرة في مصر جاء ذلك خلال استقباله اندريل كوفكوتو وزير الموارد وحماية البيئة البيلاروسي والوفد المرافق له .
وقال العصار، إن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتعاون مع بيلاروسيا في عدة مجالات منها إنشاء محطات تحلية الصرف الصحي وتنقية المياه،كذلك مجال تدوير المخلفات .
كما استعرض العصار الإمكانيات التكنولوجية والبشرية لشركات الإنتاج الحربي وكذلك المنتجات التي تقوم بإنتاجها هذه الشركات سواء الحربية والمدنية.
ومن جانبه أكد كوفكوتو، انه جاء مع الوفد البيلاروسي إلى مصر لعقد عدة اتفاقيات مع مختلف الوزارات المصرية في عدة مجالات وذلك تنفيذا لرغبة القيادة السياسية للبلدين في تحقيق  تقدم ملموس في مجالات التعاون المشتركة  بين البلدين.
وقال كوفكوتو، إنه يسعي للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والوزارات والشركات المصرية الاخري في مجالات منها مشروع حفر ابار المياه والاستشعار عن بعد والكيماويات وانتاج وتوريد محطات التنبؤ المبكر للحريق والاعاصير ومجال الحواسيب فائقة السرعة ومجال استخراج المعادن الطبيعية والذهب.
واقترح كوفكوتو تشكيل لجنة مكونة من وزارة الإنتاج الحربي ووزارة البيئة المصرية لزيارة بيلاروسيا للاطلاع علي إمكانيات الوزارات والشركات لديها لتحديد مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين المصري والبيلاروسي .