برلمان شباب القاهرة يعقد جلسة برلمانية مع محافظ القاهرة لمناقشة مشاكل المحافظة

يعقد برلمان شباب القاهرة، برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الجلسة البرلمانية لأعضاء برلمان العاصمة، الاثنين الموافق 15 مايو في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بديوان عام المحافظة.


ويعرض البرلمان برئاسة رئيس المجلس مؤمن ممدوح، تقارير اللجان النوعية، الخاصة بلجنة الإدارة المحلية حول "القمامة ثروات مصر المهدرة"، ولجنة الشباب والرياضة حول "مشاكل بعض مراكز الشباب"، وأخيرًا تقرير لجنة الشئون الدينية والأوقاف حول "أزمة المساجد الأثرية بالمحافظة".


وقال مؤمن ممدوح، رئيس البرلمان، إن الجلسة البرلمانية التي ستعقد مع محافظ القاهرة تعد الجلسة الخامسة عشر منذ نشأة برلمان محافظة القاهرة 2003، مشيرًا إلى أن برلمان الشباب مشروع يهدف لخلق جيل جديد من النشء مثقف وواعٍ قادر على طرح قضاياه التي تهم مرحلته بشكل ديمقراطي، وإعداد كوادر جديدة للمستقبل قادرة على تولي زمام الأمور في المستقبل، بالإضافة إلى تدريب النشء في المشاركة السياسية والمجتمعية بشكل يليق بشباب العاصمة.


وأضاف رئيس برلمان شباب القاهرة، في تصريحات له، أن أعضاء برلمان شباب القاهرة سيتقدمون بعدد من الأسئلة وطلبات الإحاطة، التي تغطي العديد من مشاكل المحافظة.


وأوضح "ممدوح" أن برلمان الشباب لم يكتفِ بتقديم التقارير وطلبات الإحاطة والأسئلة فقط، بل سيقدم اقتراحات برغبة لمحافظ القاهرة تتعلق بتشجيع الشباب وزيادة فرص العمل، و بالتراخيص والمتابعة المحلية، أهمها "الأكشاك المهدرة، وهُنا القاهرة، والقاهرة المُنتجة، وتراخيص المقاهي والكافيهات وإسهامها في زيادة الدخل القومي، وإنشاء لجنة متابعة من الشباب".


وسيحضر الجلسة نواب المحافظ للمناطق الشمالية والشرقية والجنوبية والغربية، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ومديري المديريات التنفيذية بالمحافظة.