وزيرة التضامن الاجتماعي ترعى المؤتمر الخامس للحماية الاجتماعية في مصر

 غادة والي
غادة والي

تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، يدشن الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية، مؤتمره السنوي الخامس بمحافظة أسوان بعنوان: "الحماية الاجتماعية وفرص التنمية بالصعيد"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بأسوان، يومي الأربعاء والخميس في الفترة من 26 إلى 27 أبريل 2017م من الساعة التاسعة وحتى الواحدة ظهرًا بقاعة المؤتمرات بمتحف النوبة.

وأوضح الدكتور صلاح هاشم مؤسس الاتحاد والأمين العام، أن المؤتمر يأتي انطلاقًا من اهتمام الدولة ورئيس الجمهورية بتنمية إقليم الصعيد.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارة التضامن الاجتماعي مشاريع (تكافل وكرامة .. وفرصة)، ومحافظ أسوان ووكيل وزارة التضامن بالمحافظة، وعميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان، وعدد من الجمعيات الأهلية المنضوية في شبكة الحماية الاجتماعية بأسوان وممثلوا البرلمان والمعنيون بالتنمية والحماية الاجتماعية في الصعيد ، وإذاعة جنوب الصعيد، وقناة طيبة الفضائية.


كما تعقد على هامش المؤتمر ندوة عن "الثقافة والحماية الاجتماعية في الجنوب"، يشارك فيها النجم إيمان البحر درويش والشاعر عبد العزيز جويدة، والناقدة ناهد عبد الحميد، وسوف يتخلل اللقاء تكريما لبعض الضيوف وكذلك تكريما للجنة الحماية الاجتماعية بأسوان على المجهود الذي بذلته خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وأوضح هاشم أن المؤتمر يهدف إلى بناء رؤية مشتركة للحماية الاجتماعية وتسليط الضوء في إطارها لفرص التنمية في مجتمعات الصعيد، وبناء وعي وآفاق المشاركين تجاه مفاهيم الحماية الاجتماعية وعمليتها، وكذا الخروج بأفكار ومبادرات وتوصيات من أصحاب القرار بالجهات الحكومية والعاملين بالمجتمع المدني لتفعيل دور الحماية الاجتماعية في عملية التنمية بالصعيد.

ويهدف المؤتمر، إلى إلقاء الضوء على مقاربات الحماية الاجتماعية في الخطط المحلية والقومية، وتحفيز الدور الاعلامي لبناء الوعي تجاه مجالات الحماية الاجتماعية.

وكشف الأمين العام للاتحاد المصري للتنمية والحماية الاجتماعية، أن المؤتمر يدور حول 4 محاور، أولها الحماية الاجتماعية وفرص التشغيل والحد من البطالة، ثانيها: الحماية الاجتماعية ودور المجتمع المدني والمجالس المتخصصة، والمحور الثالث الحماية الاجتماعية وفرص التنمية الاقتصادية ، أخيرًا الحماية الاجتماعية والثقافة.