بالفيديو .. مني عمر : روح جديدة بين مصر وإثيوبيا تقوم على التعامل وليس المواجهة

السفيرة منى عمر
السفيرة منى عمر
أكدت رئيس مركز إفريقيا بالجامعة البريطانية السفيرة منى عمر، أن هناك روح جديدة بين مصر وإثيوبيا تقوم على التعامل وليس المواجهة أو المنافسة مشددة على حرص الإثيوبيين على التعاون مع مصر في كافة المجالات .


وأضافت " عمر" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة on live اليوم الخميس 20 ابريل، أن التعاون مع مصر في كافة المجالات يفيد بأن كل الزخم الذي يحيط العلاقات المصرية الإثيوبية الآن يعد تغير ايجابي بين البلدين.


وتابع :" العلاقات بين مصر وإثيوبيا ليست هشة لدرجة أنه في حالة تدخل أي طرف في العلاقات أن يصيبها في مقتل،  مشيرة إلى أننا نسير على الطريق الصحيح والشعب الإثيوبي له مصالحه ورأيهم لا يتغير ومن مصلحتهم أن تظل العلاقات مع مصر قوية.


وأوضحت "عمر" أن تكرار تعهد الإدارة الأثيوبية بعدم الإضرار بمصالح مصر نتيجة مهمة وتعهد جديد بحفظ مصالحنا، مشيرة إلى وجود إدارة مشتركة الآن للموارد المائية هدفها تحقيق المصلحة للطرفين وكل دول حوض النيل.


وشددت " رئيس مركز إفريقيا بالجامعة البريطانية" على أن رسالة إثيوبيا للرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف تحقيق المصالح المشتركة للشعبين وعدم الإضرار بمصالح مصر.