مارين لوبان: فرنسا لن تشهد عمليات إرهابية حال نجاحي في الانتخابات

أكدت مرشحة الرئاسة الفرنسية لحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف مارين لوبان أن فرنسا لم تشهد هجمات إرهابية حال وجودها في السلطة.
و قالت لوبان - في مقابلة مع قناة "بي اف ام تي في" الإخبارية، "معي لم يكن هناك محمد مراح منفذ هجمات تولوز ومونتبان و لم يكن هناك اعتداءات مسرح الباتاكلان واستاد فرنسا".
وأوضحت رئيسة حزب الجبهة الوطنية أن الإجراءات التي كانت ستتخذها كانت ستحول دون السماح لهؤلاء الأشخاص من التواجد على أرض فرنسا أو التحرك بحرية. 
وشددت على ضرورة طرد الجناة الأجانب من البلاد على الفور، مهما كانت جريمتهم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تصنفهم السلطات على أنهم خطيرون أمنيا، مشيرة إلى أن منفذ اعتداء نيس كان من أصل تونسي وسبق إدانته.
وحول اعتقال اثنين - أمس الثلاثاء - للاشتباه في صلتهما بالإرهاب في مدينة مارسيليا، اعتبرت مارين لوبان أن التدابير الحالية غير كافية، مؤكدة في الوقت ذاته أنه ليس من الممكن، ضمان انعدام الخطورة بنسبة 0%، لكن حاليا هناك خطورة تبلغ نسبتها مئة في المئة، لأنه لا يجرى اتخاذ الإجراءات الضرورية.
يذكر أن السلطات الفرنسية، ألقت القبض - أمس الثلاثاء 18 أبريل - على فرنسيين للاشتباه في تخطيطهما لشن هجوم إرهابي قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الأحد المقبل؛ ولم يتضح حتى الآن المواقع التي كان يخطط المشتبه بهما لاستهدافها.