في زيارات مفاجئة لمتابعة الانضباط في شم النسيم..

الصحة: إحالة المتغيبين عن العمل بمستشفى أم المصريين للتحقيق


 

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، مساء الاثنين 17 إبريل ، عن تشكيل لجنتان من أعضاء غرفة الأزمات والطوارئ بديوان الوزارة وتكليفهم بالمرور المفاجئ علي مستشفيات محافظتي القاهرة والجيزة.
يأتي ذلك لمتابعه تنفيذ خطة الوزارة أثناء أعياد "شم النسيم" والتأكد من تواجد الفرق الطبية ، وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية والأمصال مضادات السموم.
وأوضح رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة د.خالد الخطيب ، ورئيس غرفة الطوارئ ، أن الفريق الأول قام بالمرور على مستشفيات محافظة الجيزة وشملت 6 أكتوبر للتأمين الصحي والهرم وأم المصريين.
وأكد د.خالد الخطيب على أنه بالمرور على مستشفيات  6 أكتوبر للتأمين ، والهرم كان جميع العاملين بها متواجدون بكامل عددهم ، كما تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية والعمل بهما قائم على قدما وساق ، وعلى الفور تم توجيه الشكر للعاملين.
وأشار الخطيب إلى أن اللجنة اكتشفت غياب عدد كبير من الطاقم الطبي بمستشفى أم المصريين ، بالرغم من التعليمات الصادرة لهم بإلغاء جميع الإجازات، كما أن مستوى النظافة بالمستشفى دون الجيد ، لافتا إلى أنه تقرر تحويل جميع المقصرين للشئون القانونية.
وأشار "الخطيب " إلى أن الفريق الثاني قام بالمرور على مستشفيات محافظة القاهرة ، وشملت دار الشفا ، ومدينة نصر للتأمين الصحي ، والقبطي ، ومبرة مصر القديمة.
وأوضح "الخطيب" أن جميع المستشفيات التي تم المرور عليها بمحافظه القاهرة كانت على درجة استعداد جيدة وتستقبل جميع حالات الطوارئ ، ويتوافر بها الأدوية ، وجميع الفرق الطبية متواجدة بأماكنها ، حيث تم توجيه الشكر لجميع العاملين بهذه المستشفيات لما يقومون به من خدمات طبية للمواطنين على أكمل وجه .
ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد ، أن غرفة الأزمات والطوارئ لم تسجل أي حالة إصابة بتسمم حتى الآن ، مشيرا إلى انعقاد غرفة الأزمات على مدار الساعة حتى انتهاء الاحتفالات بأعياد الربيع.