«أمجد عابد» مدبر محاولة اغتيال عبدالناصر.. في «الجماعة 2»

كشف الفنان أمجد عابد، لـ"بوابة أخبار اليوم"، عن دوره في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"؛ حيث يجسد شخصية هنداوي دوير، المحامي بجماعة الإخوان، ومسئولها بمنطقة إمبابة، والمتهم الأول في محاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في المنشية.

يبتعد الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" عن مرحلة الإخوان مع الرئيس أنور السادات، ويرصد تولي حسن الهضيبي منصب المرشد للجماعة. كما يسلط الضوء على علاقة الإخوان بالزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ودورهم إبّان ثورة 1952، ثم إعدام سيد قطب.

مسلسل "الجماعة" من إخراج شريف البنداري، وسيناريو وحوار وحيد حامد، ويُشارك في البطولة: صابرين، وعبدالعزيز مخيون، ومحمد فهيم، وأمير صلاح الدين، وعلاء زينهم.

"عابد" والأدوار الفنية:
في السياق نفسه، أرجع عابد طول فترة غيابه عن الساحة الفنية إلى أنه ينتقي الأدوار التي تُعرض عليه بعناية شديدة، محاولاً التحرر من عباءة شخصية وديع التي كانت سبب شهرته، والتي عُرضت عليه في أكثر من عمل بشكل مختلف.

على جانب آخر، يواصل عابد تصوير مسلسل "سرايا حمدين" المقرر عرضه خارج السباق الرمضاني، من إخراج سيف يوسف، وإنتاج  ياسر سليم، مشاركة مع الفنان سامح حسين، ونرمين ماهر، وراندا البحيري، ومحمد ثروت، وإيناس مكي، وأحمد حلاوة، وإيمان السيد، وعماد رشاد، ومصطفى أبو سريع.