بسبب شغب الجماهير..

إلغاء مباراة باستيا وليون في الدوري الفرنسي بين الشوطين

ألغيت مباراة فريقي باستيا وليون في الدوري الفرنسي نهائياً بعد أن رفض لاعبو ليون الخروج إلى أرض ملعب "أرماند سيزار" بعد الاستراحة بين الشوطين بسبب التهديدات التي تلقوها من روابط مشجعي أصحاب الأرض و"الألتراس"، والتي كانت قد اعتدت عليهم بالفعل قبل بداية اللقاء.

وأدت تلك الأحداث لإلغاء المواجهة، وأكدت رابطة كرة القدم الفرنسية للمحترفين في بيان اليوم الأحد إلغاء اللقاء الذي بدأ متأخرا عن موعده بأكثر من نصف ساعة.

وأشار البيان إلى أنه "بعد الحادث الأخير الذي وقع بعد نهاية الشوط الأول، قررت الرابطة إلغاء المباراة بين باستيا وليون نهائيا.

واتخذ القرار بناء على معلومات أوضحها مدير الإدارة العامة للسلامة نيابة عن محافظ (جزيرة) كورسيكا (التي يقع بها الاستاد)، وذلك خلال الاجتماع الطارئ قبل بداية اللقاء".

وأضاف البيان أن الإدارة العامة للسلامة "فضلت في وقت سابق بدء المباراة لتجنب وقوع حوادث أخطر".

ووصفت الرابطة ما حدث بأنه "سلوك لا يوصف من جانب بعض المشجعين باستاد أرماند سيزار"، وطالبت في بيانها نادي باستيا أن "يتخذ الإجراءات المناسبة من أجل منع المسئولين عن هذه الأحداث من دخول الملعب (فيما بعد) وذلك لضمان سلامة المباريات التي تقام على الملعب".

كان نحو 50 من مشجعي باستيا اقتحموا أرض الملعب قبيل انطلاق المباراة عندما كان لاعبو ليون يجرون عمليات الإحماء، قبل أن يلاحقوا اللاعبين حتى النفق المؤدي لغرف خلع الملابس.