18 أبريل.. انطلاق المؤتمر السنوي بجامعة عين شمس

ينظم مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، المؤتمر السنوي الخامس عشر بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بعنوان "تعليم الكبار ومكافحة الفقر توجهات وخطط وبرامج"، برعاية خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ود. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

يقام المؤتمر، بدار ضيافة الجامعة الثلاثاء 18 أبريل وتستمر حتى 20 أبريل، ويشارك فيه 16 دولة عربية من بينها: المملكة العربية السعودية، والإمارات، والجزائر، والمغرب، وسوريا، وفلسطين، والأردن، والكويت.

من جانبه، أكد د. نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر الخامس عشر لمركز تعليم الكبار يهدف إلى إلقاء الضوء على الوضع الراهن لجهود تعليم الكبار في الوطن العربي ودوره في مكافحة الفقر ووضع الخطط والبرامج المناسبة للقضاء على الفقر بكل صوره من أجل تحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

كما أوضح د. عاشور عمري مدير مركز تعليم الكبار، أن المؤتمر يناقش عدة محاور وقضايا ملحة في الوقت الراهن يأتي في مقدمتها كيفية مكافحة الأمية في مناطق النزاع المسلح وتمكين اللاجئين لتلبية احتياجاتهم المجتمعية، كما يتناول بعض المقترحات لربط تعليم الكبار بالمشروعات الصغيرة.