محافظ الإسكندرية يتفقد الحالة الأمنية استعدادًا للاحتفال بشم النسيم

عقد  محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان، الأحد 16 أبريل، اجتماعا موسعا مع جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، لعرض استعدادات جميع أجهزة المحافظة لإستقبال أعياد شم النسيم.

ووجه المحافظ برفع  كافة الخدمات ومتابعة أداء جميع المرافق خاصة أن الإسكندرية تشهد إقبالا كبيرا من مواطني الثغر وتستقبل أعداد هائلة من الزائرين، وذلك بما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والأمان وكي تكون الإسكندرية في أبهي صورة لها لإستقبال ضيوفها من كافة المحافظات، مؤكدا على الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ كل ما يلزم لتحسين ورفع كفاءتها، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه تلك الخدمات وسيقوم بعمل جولات مفاجئة لكافة الأحياء والمرافق دون سابق إنذار، للتأكد من مستوي الخدمات المقدمة.

وتفقد سلطان عددًا من الكنائس علي مستوى المحافظة؛ للوقوف على الحالة الأمنية ومتابعة الإجراءات والتدابير الخاصة بتأمين الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وكذلك حالة الشوارع المحيطة بها.

وشدد سلطان على ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية على جميع دور العبادة، مشيدًا بالدور البطولي الذي يقوم به رجال الشرطة والجيش بالمحافظة، وجهودهم الكبيرة في فرض السيطرة الأمنية، وتكثيف الإجراءات الأمنية حول جميع الكنائس، مستنكرًا كل المحاولات التي تعوق مسيرة التقدم والإصلاح التي تسير عليها مصر.

وأكد سلطان أن الإرهاب لا دين له وأننا جميعا مسلمين ومسيحيين يدًا واحدة في مواجهة الإرهاب الغادر الذي يأبى أن يترك الفرصة للفرحة ويتعمد القتل وترويع الآمنين.

وكلف المحافظ  رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الاستعداد القصوي والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات حولها ، وتكثيف الحملات الرقابية ، وذلك في إطار استعداد المحافظة لاستقبال أعياد شم النسيم، مؤكدا على ضرورة التكاتف والتعاون بين كافة الجهات لخدمة المواطن وتلبية احتياجاته.