في عيد ميلاد الجميلة| ثلاثة وجوه لا تعرفها لإيما واتسون

تحتفل النجمة إيما واتسون، السبت 15 إبريل، بعيد ميلادها الـ 27، ولدت نجمة أفلام هاري بوتر 1990 في العاصمة الفرنسية باريس، وعاشت فيها حتى عامها الخامس ثم انتقلت إلى إنجلترا مع والدتها بعد انفصال والديها.

في عام 2005 ،عندما كان واتسون وفي عمر الJ15، بدأت في مجال عرض الأزياء وقامت بعمل جلسة تصوير لمجلة "Teen Vogue" ، وكانت أصغر نجمة تظهر على غلاف المجلة، وفي عام 2009 كانت واتسون وجه شركة Burberry لخريف وشتاء 2009 ، وظهرت مرة أخرى كوجه لنفس الشركة لربيع وصيف 2010.



 
واصلت واتسون تقدمها في مجال الأزياء حتى تم الإعلان عن أنها اختيرت لتكون وجه بيت الأزياء " Lancôme" في مارس 2011 ، وفي عام 2014 فازت واتسون بجائزة أحسن موضة بريطانية .

 
وعلى جانب التمثيل ، أحبت واتسون التمثيل منذ كان عمرها 6 سنوات فقط ، فبدأت بحضور تدريبات في مدرسة "Stagecoach" لفنون المسرح والغناء والرقص والتمثيل.


وفي سن العاشرة بدأت واتسون بالتمثيل في سلسلة الأفلام الشهيرة "Harry Potter"، وصدر الجزء الأول منه عام 2001 حيث لقي نجاحا كبيرا وترشحت واتسون لـ 5 جوائز مختلفة عن أدائها شخصية "Hermione" في الفيلم.


وفي عام 2011 انتهت واتسون من تصوير سلسلة أفلام هاري بوتر ، وفي نفس العام قامت بالتمثيل في فيلم "The Perks Of Being Wallflower"  وصدر عام 2012 ، وفي عام 2013 قامت بالتمثيل في فيلم "The Bling Ring" وفيلم "This Is The End" ، كما كانت تقوم بتحضير فيلم "Noah" والذي صدر عام 2014.

أعلنت واتسون عام 2016 أنها ستترك التمثيل لهذا العام لتمضي وقتها في تطوير شخصيتها والاهتمام بحقوق المرأة.

عادت واتسون في 2017 بأحدث أفلامها وهو فيلم "Beauty & The Beast" والذي قامت واتسون لأول مرة بالغناء فيه ، ووصل أجرها من الفيلم إلى 2.5 مليون دولار حتى الآن ، ومن المتوقع أن يصل أجرها إلى 1 بليون دولار وبهذا ستكون الممثلة الأكثر أجرا .


أما في مجال دراستها ، فكانت قد توقفت واتسون عام 2009 عن إكمال دراستها حتى تنهي الجزئين الأخيرين من سلسلة أفلام هاري بوتر ، وعادت لتكمل دراستها في جامعة  Brown Universiyعام 2011 ، وتخرجت عام 2014 بدرجة البكالريوس في الأدب الإنجليزي ، وقالت واتسون لمضيفة التلفزيون الشهيرة إيلين ديجينرس أنها أنهت دراستها في 5 سنوات بدلا من 4 لتستطيع التوفيق بين التمثيل والدراسة.


ولم تكتفي واتسون بالنجاح في مجال التمثيل والموضة والدراسة وإنما استطاعت أيضا الاهتمام بحقوق المرأة ، حيث قامت بزيارة بنجلاديش وزامبيا لتقوم بتعليم البنات ، وفي عام 2014 عينت واتسون لتكون سفيرة النوايا الحسنة للسيدات ،وسافرت واتسون عام 2015 إلى أوروجواي وألقت خطابا لتسليط الضوء على احتياج المرأة للمشاركة السياسية .