رئيس إيثيدكو: 265الف طن إنتاج الشركة من الإيثيلين والبولي إيثيلين خلال 2016

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية




قال  الكيميائى سعد هلال رئيس شركة إيثيدكو ، أن إجمالي إنتاج الشركة بلغ حوالي 161 ألف طن من مادة الإيثيلين وحوالي 104 ألف طن من مادة البولى إيثيلين . 

وتابع هلال إن  نتائج الأعمال هي منذ بدء إنتاج الشركة في 2016
وأضاف الكيميائى سعد هلال أن مادة الإيثيلين  ومادة البولى إيثيلين تدخلان في صناعة المنتجات البلاستيكية مثل عبوات الزيوت والكيماويات والمواسير والخزانات والصوب الزراعية وعبوات الأدوية ومستحضرات التجميل ، والأجهزة الكهربائية والجلود والأدوات المنزلية ولعب الأطفال .
جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لاجتماع الجمعية العامة لشركتى المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) والشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى (إيلاب) لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2016 بحضور وكيلي أول الوزارة ورؤساء هيئة البترول  والقابضة للبتر وكيماويات والقابضة للغازات الطبيعية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات .
 وأضاف أن مبيعات الشركة من منتج الإيثيلين بلغت 59 ألف طن تقوم الشركة بتوفيرها لشركات البتروكيماويات في إطار تدعيم سياسة التكامل بين شركات قطاع البترول ، كما بلغت كميات مبيعات الشركة من منتج البولي إيثيلين 47 ألف طن بالسوق المحلى و38 ألف طن للتصدير للخارج في الأسواق العالمية حيث بلغ عدد الدول التي يتم التصدير لها 21 دولة .