"التعليم" تكرم الفائزين في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى

صورنة من التكريم
صورنة من التكريم
 كرمت وزارة التربية والتعليم الفائزين في مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو" لعام 2016/2017 بجامعة الدول العربية، وذلك لعامها الرابع والعشرين على مستوى الجمهورية، وعامها التاسع عشر على مستوى الوطن العربى.

صرح د.أحمد السعيد شلبي مدير عام تنمية اللغة العربية أن الوزارة أخذت على عاتقها  المسئولية، ووفرت كل السبل، والامكانات الضرورية للطلاب؛ من أجل خروج المسابقة بصورة رائعة، مشيرًا إلى أن مراحل المسابقة تبدأ من المدرسة، فالإدارة، فالمديرية، ثم على مستوى الجمهورية، ثم تأتي المرحلة الأخيرة على مستوى الوطن العربى.وأوضح شلبى أن المسابقة عقدت لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، والصف الثالث الثانوي، وأن من أهدافها إحياء فن الخطابة المرتجلة التى تبنى الشخصية الفعالة، ورفع مستوى الطلاب فى الإلقاء الشعري المعبر الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم، وكذا تنشيط مهارة التحدث بالفصحى.


وأضاف شلبي أنه تم تكريم العشرة الأوائل الفائزين  من كل صف على مستوى الجمهورية، وكذا الفائزين على مستوى الوطن العربى وعددهم (8) طلاب من (مصر، والبحرين، والكويت، وفلسطين)، وذلك بمنحهم شهادات تقدير، ومكافآت مالية قيمة.


جدير بالذكر، أنه على هامش الاحتفالية تم عمل برنامج ترفيهى لزيارة الأهرامات والقلعة، للطلاب الفائزين على مستوى الوطن العربى.