وجه رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، الثلاثاء 16 فبراير، بضرورة توفير الأراضي بالمحافظات للإسكان الاجتماعي، وتتولى كل محافظة موافاة وزارة الإسكان، بقطع الأراضي المتاحة لديها لتخصيصها لأغراض الإسكان الاجتماعي، على ألا يكون هناك ازدواجية في تخصيص الأراضي لأكثر من غرض.

وأوضح «إسماعيل» أن ذلك يأتي تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية بإنشاء 100 ألف وحدة سكنية إضافية بمشروع الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية؛ لما توليه الدولة من أهمية لهذا المشروع.

كما وجه رئيس الوزراء بسرعة تفعيل منظومة الشباك الواحد في جميع المحافظات والعمل على إزالة أي معوقات تواجه تطبيق تلك المنظومة، بما يسهم في التيسير على المستثمرين الجدد، وكان وزير الاستثمار قد عرض تقريرًا تناول خلاله الإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.

وذكر وزير الاستثمار أن مواد القانون رقم 17 لسنة 2015 الخاص بضمانات وحوافر الاستثمار، حددت اللجان الخاص بتسعير الأراضي تيسيرًا على المستثمرين عن طريق إحدى الجهات الحكومية (الهيئة العامة للخدمات الحكومية – الهيئة المصرية العامة للمساحة- اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة – هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة)، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على موافاة وزيري الاستثمار والتجارة والصناعة ببيان الشركات التي تواجهها أيه معوقات في المحافظات لاتخاذ اللازمة بشأنها.

حضر الاجتماع وزراء الكهرباء والمالية والتضامن الاجتماعي والبيئة والاستثمار والتنمية المحلية والتربية والتعليم والبترول.