أكد محافظ القاهرة د. جلال مصطفى سعيد، على قرار إخلاء منطقة وسط البلد من الأنشطة الملوثة للبيئة.
وأوضح أنه سيتم نقل جميع الورش "ورش صناعة الأخشاب والصناعات الملوثة للبيئة" من الأماكن المزدحمة كمنطقة درب السعادة، ومنطقة المناصرة، إلى المنطقة الصناعية بالقطامية.
وأشار المحافظ، إلى أنه في إطار جهود المحافظة، لإخلاء وسط البلد من الأنشطة الملوثة للبيئة والتي تمثل خطورة على حياة المواطنين جارى إنشاء منطقة صناعية بمنطقة القطامية، لنقل هذه الصناعات إليها.
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة، مع أعضاء مجلس النواب عن القاهرة بديوان عام محافظة القاهرة اليوم السبت، بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية والشمالية ورؤساء الأحياء.
وأكد محافظ القاهرة خلال لقائه بنواب البرلمان على الجهد المبذول لتطوير القاهرة الخديوية، في إطار تنفيذ مشروع تطوير القاهرة الخديوية، وإعادة إحياء وسط البلد إلى سابق عهدها.
وأوضح أن ذلك يشمل المنطقة الواقعة بين ميادين التحرير ورمسيس والأوبرا، والتي تحتوي على أكثر من 500 مبنى تاريخي من المباني الأثرية المتميزة تم الانتهاء بالفعل من أحد مراحل المشروع بافتتاح شارع الألفي وميدان عرابي بعد الانتهاء من تطويره، كما تم الانتهاء من تطوير ميدان طلعت.
وقال إن التطوير شمل أعمال الترميم والصيانة الإنشائية والمعمارية وإعادة طلاء ومعالجة واجهات العقارات، وتجديد المرافق التحتية.
وشدد المحافظ، على أن أجهزة محافظة القاهرة تسعى إلى تنفيذ مخطط لتطوير محور طريق النصر بطول 4 كيلومتر تقريباَ بدءً من مستشفى المقاولون العرب وحتى كوبري أكتوبر والجزء الواقع بين طيبة مول حتى شارع مكرم عبيد، وكذلك أجزاء من شارعي الطيران ويوسف عباس.
وأضاف المحافظ أنه افتتح المرحلة الأولى من المحور الجديد الرابط ما بين ميدان المطرية وصولاً إلى ميدان المحكمة بمصر الجديدة بطول 3 كليو متر، ومارًا بميادين التجنيد وطومان باي وابن الحكم الذي تم تطويرهم بالكامل بعد رفع قضبان الترام القديم منهم.