التقى وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، الثلاثاء 1 مارس، بالفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني رئيس الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتي تعقد بتونس تحت رعاية الرئيس التونسي محمد الباجي قايد السبسي.

وبحث الوزيران خلال اللقاء الذي عقد فور وصول اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية إلى تونس، سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك بين مصر والبحرين في مختلف مجالات العمل الأمني، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، أعرب وزير الداخلية البحريني عن دعم بلاده الكامل لجهود وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، مثمنا تضحيات رجال الشرطة المصرية في سبيل تحقيق أمن وأمان الشعب المصري.

وبدوره، أعرب اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية خلال اللقاء عن تقديره وتقدير الشعب المصري بأكمله لموقف البحرين الداعم لمصر، مؤكدا أن ذلك ليس جديدا على دولة البحرين، نظرا للتقارب الشديد على المستوى الرسمي والشعبي بين البلدين الشقيقين.

وكان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية قد وصل مساء اليوم إلى مطار قرطاج الدولي بتونس، على رأس وفد أمنى رفيع المستوى؛ للمشاركة فى أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتي ستبدأ غدا على مدى يومين تحت رعاية الرئيس التونسي محمد الباجي قايد السبسي.

وأكد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية – في تصريح خاص فور وصوله مطار قرطاج الدولي إلى أحمد عبدالله موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى تونس – حرص مصر على المشاركة في فاعليات الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر وزراء الداخلية العرب؛ إيمانا منها بأهمية التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية العربية، للتصدي لكافة أشكال الجريمة، ومكافحة الإرهاب، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمواطن العربي.

وشدد وزير الداخلية على أن الحرب على الإرهاب ليست بالحرب الهينة، ولكنها حرب مستمرة حتى يتم اقتلاع الإرهاب من جذوره ومنابعه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن وزارة الداخلية اعتمدت إستراتيجية أمنية متوازنة لمواجهة مختلف التحديات التي من شأنها تكدير أمن المواطنين، قائمة على إعادة بناء قدرات هيئة الشرطة وتدريب ضباطها وأفرادها على أحدث وسائل مكافحة الإرهاب، والجرائم المنظمة والجنائية، والتعاون مع الدول الصديقة على المستوى الثنائي والاقليمى والدولى لمواجهة جرائم الإرهاب، والاتجار فى البشر، والهجرة غير الشرعية، والاتجار فى المواد والعقاقير المخدرة وغيرها.

وأشار اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إلى أنه سيلتقي بعدد من وزراء الداخلية العرب على هامش فاعليات الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك، خاصة في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، والتصدي لجرائم التسلل وتهريب الأسلحة والمواد المتفجرة والمخدرات عبر الحدود العربية.