ارتفاع مستوى الضوضاء في الشوارع الرئيسية والميادين يسبب الصم المؤقت للأطفال وتقليل نسب التركيز بينهم وخاصة في المدارس التي تقع على الطرق الرئيسية والميادين العامة.. أمام هذه الحقائق والمخاطر قامت الوزارة البيئة من خلال الإدارة العامة للضوضاء بإعداد خريطة توضيحية لتوزيع مستويات الضوضاء البيئية لمنطقتي الموسكي وباب الشعرية.
يأتي ذلك استكمالاً للخرائط التي تم إعدادها لبعض أحياء محافظة القاهرة منها عابدين والوايلي، والزيتون، وحدائق القبة، وتساهم تلك الخرائط في وضع الخطط والحلول الفنية لخفض مستويات الضوضاء عند تطوير هذه المنطقة.
وتقول ريم عبد الرحيم مدير عام إدارة وحدة الضوضاء أن الوحدة رصدت ارتفاع مستويات الضوضاء البيئية بمنطقة الموسكي وباب الشعرية وخاصة في معظم المناطق السكنية الواقعة في هذه المنطقة، حيث بلغت أكثر من 80 ديسيبل وخاصة في الشوارع الرئيسية أما الشوارع الجانبية بلغت 75 ديسيبل وهى أكثر عن الحدود المسموح بها باللائحة التنفيذية لقانون البيئة رقم 4 لسنة 2004 والمقرر 70 ديسيبل في الشوارع الرئيسية و65 ديسبيل في الشوارع الجانبية أو الداخلية وقد تم إرسال التقرير لمحافظ القاهرة، متضمنا التوصيات المقترحة للحد من الضوضاء البيئية التي تعاني منها تلك الأحياء.