تلقى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل تقريرا من المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل" حول الإستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الشركة لتعظيم إنتاج الثروة البترولية من مناطق امتيازها.

وذكر التقرير أن الإستراتيجية ترتكز على تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لتشمل مناطق الحقول المنتجة منذ فترة وذلك من خلال إعادة تقييم أداء تلك الحقول ومراجعة بيانات المسح السيزمى بمناطق الإنتاج القائمة.

وأشار التقرير إلى إعطاء الأولوية للحقول التي يسهل تنميتها ولاسيما الواقعة في المناطق البرية أو القريبة من التسهيلات الإنتاجية لضمان الاستفادة بإنتاجها من الزيت والغاز في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن أحدث نتائج هذه الإستراتيجية يتمثل في تحقيق شركة بتروبل الشركة القائمة بالأعمال نيابة عن هيئة البترول وشركة إينى الإيطالية الكشف التجاري الجديد للغاز "نيدوكو شمال غرب 2" في منطقة غرب أبو ماضي بدلتا النيل البرية والجاري حاليا تكثيف الجهود لوضعه على خريطة الإنتاج قبل مرور شهرين بمجرد الانتهاء من خطوط الإنتاج اللازمة لربط البئر بتسهيلات الإنتاج الحالية وسيتم متابعة أداء البئر عن كثب لتحديد الخطة المستقبلية لتنمية المنطقة، وتشير نتائج تقييم الكشف الجديد عن وجود طبقة جديدة حاملة للغاز لم يتم الإنتاج منها مسبقاً.

وأوضحت بيانات المسح السيزمى امتداد الطبقة لحوالي 10 كيلو مترات وأن الاحتياطي المتوقع قد يصل إلى 15 مليار متر مكعب غاز وهو احتياطي كبير..وأن هناك برنامج عمل مخطط لحفر عدد من الآبار تتراوح ما بين 8 – 10 آبار لعمل تنمية كاملة للمنطقة.