أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع البترول شهد تحولًا إيجابيًا لأول مرة خلال الفترة الأخيرة، نتيجة التزام الدولة بسداد مستحقات الشركات الأجنبية وإنهاء المديونيات المتراكمة، إلى جانب زيادة معدلات أعمال البحث والاستكشاف، وهو ما أسهم في تحسين أداء القطاع وتعزيز الثقة في مناخ الاستثمار.
وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، أن الاقتصاد المصري نجح في الحفاظ على مسار النمو والصمود أمام التحديات والأزمات الإقليمية التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا استمرار جهود الدولة لدعم الاستقرار الاقتصادي وتحفيز النشاط الإنتاجي والاستثماري.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاقتصاد المصري سجل معدل نمو بلغ 5% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنحو 4.8% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي، وقدرة الاقتصاد على مواجهة التحديات وتحقيق معدلات نمو إيجابية ومستدامة.





