أكد الدكتور عمرو عادل عبدالعال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن القوافل العلاجية المجانية نجحت في الكشف وعمل الفحوصات وتوفير العلاج لعدد ١٦٥ مواطنا في القافلة العلاجية بقرية السكاسكه بمدينة العريش.
بتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ومتابعة اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، بتقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية بالأماكن الأكثر احتياجًا، وبمتابعة الدكتور محمد الغباشى مدير ادارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.
اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء يتابع جاهزية معدات وآليات مواجهة الأزمات والطوارئ
من جانبه، أوضح الدكتور أحمد حسانين، منسق القوافل العلاجية ، أن إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة نفذت القافلة العلاجية خلال يوم الاثنين الموافق ٢٢ يونيو الجارى،وشملت القافلة ٣ عيادات متنقلة ضمت ٤ تخصصات وهم: أمراض الباطنة، طب الأطفال، الجلدية، الجراحه، إلى جانب توافر خدمات معمل الدم والطفيليات والذي يوفر كافه انواع التحاليل الطبيه التي يطلبها الطبيب مجانا .
وأضاف د.أحمد جمعة مسئول الامداد والتموين، عن توافر جميع أصناف الادوية ضمن تخصصات القافلة بالاضافة الى مستلزمات مكافحة العدوى ومستلزمات المعامل وانه حال وجود نقص بأى صنف يتم توفيره على الفور من ادارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.
وأشار أحمد حسنين، مسئول المعلومات بالقوافل العلاجية الى انه تم الكشف وتقديم الخدمات العلاجيه لعدد ١٦٥ مواطن خلال عمل القافلة وتم تقديم خدمات الكشف المبكر عن الامراض المزمنه «إفحص واطمن» لعدد ١٥ من المواطنين بإجمالي ٢٩ فحص وتم تقديم خدمات المعمل لعدد ٢ مواطن باجمالى ٢ فحص وتحليل.
.





