الثانوية العامة| نقل 3 طلاب ومراقب إلى المستشفى في قنا

لجان الثانوية العامة بقنا
لجان الثانوية العامة بقنا

أصيب مراقب و3 طلاب، بحالات إعياء، اليوم السبت، في أثناء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ لـ الثانوية العامة بقنا.

اقرأ أيضا | نقل مراقبة وطالب إلى المستشفى خلال امتحان الثانوية العامة في الشرقية

وتلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور محمد فؤاد، بإصابة مراقب وطالبين وطالبة في امتحانات الثانوية العامة بقنا.

وأسفر ذلك عن إصابة إصابة عز محمد عواد، 38 عاما، مراقب بلجنة مدرسة أبو بكر الصديق،  بحالة إعياء، عبارة عن ألم بالمعدة،  و إصابة منة شعبان محمد، بمدرسة جنوب قنا، بهبوط عام ، ومحمود يوسف أبو الوفا، بمدرسة السلام بضيق في التنفس، كما أصيب محمود خالد محمد ، بمدرسة الشهيد محمد علي، بكوم يعقوب في ابوتشت بحالة إعياء.

وشكا عدد من طلاب القسم العلمي بالثانوية العامة بقنا، اليوم السبت، من امتحان مادة الفيزياء، موضحين أن الامتحان صعب وفوق مستوى الطالب المتوسط، بينما تباينيت آراء طلاب الأدبي حول امتحان مادة التاريخ.

وقال محمود سيد، طالب، بالقسم العلمي، إن امتحان الفيزياء، صعب للغاية ومن الصعب حله في 5 ساعات وليس 3 ساعات في المدة المحددة له، لافتا إلى أنه يوجد به بعض النقاط الغامضة التي يصعب على الطالب حلها خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تتسبب في حالة ضيق للطلاب وفقدان للتركيز.

وأشار محمد علي، طالب بالقسم العلمي، إلى إن امتحان الفيزياء،  جاء اليوم في مستوى الطالب فوق المتوسط، ومن الصعب حله، فلقد كان صعبا وقاسيا على الطلاب.

وأوضح علي محمد، طالب بالقسم الأدبي، أن امتحان التاريخ جاء في مستوى الطالب المتوسط، وبالرغم من ضيق الوقت، إلا أن الطالب الذي ذاكر واجتهد طوال العام، يستطيع حله، موضحا أن هناك بعض النقاط الصعبة ولكن ليست على الجميع.

بينما لفت صابر علي، طالب بالقسم الأدبي، إلى أن امتحان التاريخ كان صعبا، والوقت غير كاف لحل الامتحان .

كان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عقد اجتماعاً موسعاً مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 17 ألفا و257 طالب وطالبة، موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم، و1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة، و4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.