في الصيف.. نوعية الأقمشة التي تصلح للأطفال 

نوعية الأقمشة التي تصلح للأطفال 
نوعية الأقمشة التي تصلح للأطفال 

تتطلب بشرة الأطفال عناية خاصة، نظرا لأن بشرتهم أرق بنسبة 20% من بشرة الإنسان البالغ، وتخترقها المواد الضارة والأصباغ الكيميائية والمواد المسببة للحساسية بشكل أسرع بكثير، ولهذا السبب يجب أن تكون خزانة ملابس الطفل وبيئته مليئة بالمواد الآمنة للأطفال.

 

ولتجنب أي مشاكل ضارة للطفل وبشرته فمن المهم توفير الملابس ذات الأقمشة المناسبة، وفيما يلي أبرز الأقمشة التي يجب الانتباه لها وفقا لموقع «ctnbee»

اقرأ أيضا|لنظافة فم طفلك.. ما يجب فعله وما لا يجب فعله 

 

1.الأقمشة القطنية

 

القطن هو أفضل مادة تتلامس مع بشرة الطفل، ومن المهم أيضا عند اختيار القطن لملابس الأطفال، كما الأقمشة القطنية الآمنة للأطفال خالية من أي مواد كيميائية أو أصباغ ضارة أو مبيضات أو مسببات للحساسية. 


2.الساتان القطن


الساتان القطني، وخاصة الساتان القطني العضوي، هو نسيج ناعم وممتع ذو لمعان خفيف، كما إنه لطيف الملمس، ومثالي لبشرة الطفل الحساسة، ويمكن أن تصبح هذه المادة الرائعة للفراش فستانًا أو قميصًا أنيقًا بسهولة.

 

3.قماش البوبلين القطني


يستخدم البوبلين القطني العضوي على نطاق واسع في صناعة الملابس، إذ إنه قماش متين وناعم يمكن من خلاله صنع الفراش أو المنسوجات اليومية الأخرى الخاصة بالأطفال، وتعمل ملابس البوبلين القطنية على السماح للجلد بالتنفس والأريحية في الارتداء.