شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي مكثف على حي الشجاعية في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 استشهد عدد من الفلسطينيين، غالبيتهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف طائرات مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، استهدف حي الشجاعية شمالي قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية، اليوم الخميس، أن عددًا من الشهداء ارتقوا وأصيب آخرون، دون تمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم، بسبب القصف الشديد والمتواصل من قبل طائرات الاحتلال، في حي الشجاعية، الذي يشهد توغلًا كبيرًا وسط قصف مدفعي وجوي.

وأضافت الوكالة أن عشرات آلاف من سكان القطاع اضطروا للنزوح جراء القصف المتواصل على أنحاء متفرقة بمدينة غزة.

وأجبر جيش الاحتلال السكان في منطقة الشجاعية، وأحياء الجديدة، والتركمان، والتفاح على النزوح إلى جنوب قطاع غزة، عبر شارع صلاح الدين.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37.765، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86.429 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 47 شهيدًا، و52 جريحًا، مضيفة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.