السياح من 22 جنسية يحتفلون بذكرى ثورة 30 يونيو على شواطئ الغردقة

احتفالات فنادق الغردقة بذكرى ثورة 30 يونيو
احتفالات فنادق الغردقة بذكرى ثورة 30 يونيو

احتفلت فنادق الغردقة بذكرى ثورة 30 يونيو، بتنظيم مسيرة حاشدة على الشواطئ، شارك فيها السائحون الأجانب من 22 جنسية مختلفة. رفع المشاركون أعلام مصر ورددوا الأغاني الوطنية، كما التقطوا الصور التذكارية وتبادلوا التهاني مع المصريين، مما خلق جوًا من البهجة والسرور.

اقرأ أيضاً| فنادق الغردقة تنظم مهرجانات متنوعة للسياح على الشواطئ

 

مسيرة احتفالية على شواطئ الغردقة
نظمت فنادق الغردقة مسيرة احتفالية بمناسبة ذكرى 30 يونيو، حيث شارك السائحون الأجانب والعاملون في القطاع السياحي في هذا الحدث، تفاعل الجميع مع الأناشيد الوطنية وأصوات المزمار البلدي، مما أضفى أجواء حماسية على الاحتفال، السائحون من دول مثل التشيك، بولندا، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، إنجلترا، هولندا، سويسرا، إيطاليا، سلوفينيا، المجر، والنمسا، شاركوا في هذه المسيرة حاملين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفاعل السائحين الأجانب مع الاحتفال
أوضح علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم احتفالات ثورة 30 يونيو، أن مشاركة السائحين الأجانب والعاملين في القطاع السياحي تعكس الفخر بذكرى النصر.

كما أكد أن الاحتفال لاقى تفاعلًا كبيرًا من السائحين، مما يعكس صورة إيجابية لمصر ويبرز الأمن والاستقرار الذي تعيشه البلاد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تأثير الاستقرار على السياحة

علاء الدين محمود، مدير عام أحد الفنادق السياحية ومنظم احتفال الغردقة، أشار إلى أن الاستقرار الذي تنعم به مصر انعكس بشكل إيجابي على قطاع السياحة.

وأوضح أن نسبة الإشغالات وصلت إلى 100%، بفضل افتتاح أسواق سياحية جديدة. كما أكد أن ذكرى 30 يونيو تعد المنبع الرئيسي للعديد من الإنجازات التي تبناها الرئيس السيسي، والتي أثرت بشكل إيجابي على القطاع السياحي وساهمت في فتح أسواق جديدة لم تكن موجودة من قبل.

وفى سياق آخر يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين، اليوم الأحد، الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات، في 99 رحلة طيران دولية.

وكشفت جداول الوصول لمطار الغردقة ومرسى علم، أن 99 رحلة طيران من المقرر وصولهم على متنهم قرابة 20 ألف سائح من جنسيات متنوعة.

ويستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الأحد، 72 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، تحمل على متنها قرابة 15 ألف سائح من جنسيات متنوعة.

وقال بشار أبو طالب- نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن الغردقة تشهد معدلات إشغال مرتفعة خاصة مع تواجد السياحة الداخلية والأوروبية.