تداول امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة عبر «تليجرام»

تداول امتحان اللغة الفرنسية
تداول امتحان اللغة الفرنسية

تداولت صفحات الغش الإلكتروني "شاومينج"، عبر تطبيق "تليجرام"، صور أسئلة امتحان مادة اللغة الفرنسية، ضمن امتحانات اللغة الأجنبية الثانية، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حالياً داخل اللجان في رابع أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي2023/2024م.


وقالت مصادر خاصة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، إنه جار التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله للتأكد إذا كانت نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حالياً داخل اللجان من عدمه.


وأكدت المصادر أنه في حال التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله، سيتم الوصول للطالب أو المراقب المتسبب في تصويرها وتداولها، وتحويله للشئون القانونية وتطبيق قانون الغش عليه.


ويؤدي حالياً طلاب الثانوية العامة 2024، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة الحادية عشر ظهرا.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالباً، في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية.

طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان اللغة الأجنبية الثانية 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ11 لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل لـ4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية لـ81 طالباً، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية لـ38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين لـ255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين لـ3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.