يورو 2024| تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 حتى الآن

البرتغال- أحد المتأهلين لثمن النهائي
البرتغال- أحد المتأهلين لثمن النهائي


بدأت مراحل الحسم في بطولة يورو 2024، وسنتعرف على المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 كلما اقترب دور المجموعات على النهاية في البطولة الأوروبية المقامة حاليا في ألمانيا.

وحسم 4 منتخبات التأهل إلى دور الـ16 حتى الآن، منها 3 منتخبات على صدارة المجموعة ومنتخب واحد فقط في الوصافة، وسننتظر حتى اقتراب نهاية دور المجموعات لمعرفة أفضل ثوالث.

حسم منتخب ألمانيا التأهل على صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وذلك بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة في المجموعة أمس الأحد، ويرافقه منتخب سويسرا على الوصافة برصيد 5 نقاط.

وفي المجموعة الأولى أبقى منتخب المجر على حظوظه في التأهل إلى دور الـ16 في يورو 2024 بعد اقتناص أول 3 نقاط في البطولة بعد الفوز على إسكتلندا بهدف قاتل قبل نهاية اللقاء بثواني قليلة.

وتقام اليوم الاثنين، مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الثانية، مع العلم أن منتخب إسبانيا حسم التأهل مسبقا على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وذلك بعد التفوق على إيطاليا في الجولة الماضية، فإن في حال خسارة الماتادور مع فوز الآزوري سيتساوى المنتخبين في رصيد النقاط إلا أن التفوق سيكون لصالح الإسبان.

كما حسم منتخب البرتغال التأهل على صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط حتى لو تعرض للخسارة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في يورو 2024.

وبخلاف منتخبات ألمانيا وسويسرا وإسبانيا والبرتغال، لم يحسم أي منتخب آخر التأهل إلى دور الـ16، لذا يتبقى 12 بطاقة تأهل يتصارع عليها باقي المنتخبات في البطولة.

وفقد كلا من بولندا وإسكتلندا فرصة التأهل إلى دور الـ16 في يورو 2024 ليودعا البطولة من دور المجموعات.

ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست، بواقع 12 متأهلًا، إلى جانب أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في يورو 2024:

المجموعة الأولى: ألمانيا، سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا.

المجموعة الثالثة: لم يتحدد بعد.

المجموعة الرابعة: لم يتحدد بعد.

المجموعة الخامسة: لم يتحدد بعد.

المجموعة السادسة: البرتغال.