التموين: حملات يومية على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود

وزارة التموين
وزارة التموين

كشفت الإدارة المركزية لشئون الرقابة بديوان عام وزارة التموين، عن قيام مديري المديريات بالمحافظات بتسيير حملات يومية على الأسواق وكافة الانشطة التجارية والتموينية ومستودعات البوتاجاز ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود.

وأشارت إلى أنه يتم متابعة عمل المخابز يومياً للتأكد من جودة الإنتاج، وعملها بشكل منتظم لتوفير الخبز المدعم للمواطنين، وتوافر حصص الدقيق بكل مخبز لإنتاج الخبز للمواطنين.

وقال مديرو المديريات التموينية إنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بكل إدارة تموينية لمتابعة توافر السلع، وكافة الأنشطة التجارية والتموينية، واسطوانات الغاز، وعمل محطات الوقود، مع التأكيد على رفع تقرير يومي الى غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول استقرار الحالة التموينية، وتوافر السلع، وكشف التقرير عن انتظام سير العمل كذلك في منافذ الصرف وعمل اثنين من مخازن الجملة لتوفير السلع الغذائية لمنافذ صرف السلع الغذائية على منظومة الدعم.

اقرأ أيضا| مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة .. مواجهة الغلاء وتفعيل الرقابة على الأسواق

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال – معاون  الوزير لشئون المشروعات والإعلام بأن وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يومياً مع  مديري المديريات الحالة التموينية، وتوافر الخبز والسلع، ويتابع معهم تسيير الحملات يومياً لضبط الاسواق، والتأكد من عمل المخابز وانتاجها خبز مطابق للمواصفات.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين إلى أنه لم تصل أي شكوى حتى الآن من غرف العمليات المركزية بالوزارة، مؤكداً أن الأمور تسير بشكل منتظم كالمعتاد من حيث وفرة السلع وتسيير الحملات التفتيشية على كافة الأنشطة وتحرير المخالفات حال وجودها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.