مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة .. مواجهة الغلاء وتفعيل الرقابة على الأسواق

محرر «الأخبار» خلال حواره مع احد المواطنين
محرر «الأخبار» خلال حواره مع احد المواطنين

متابعة: أحمد مصطفى

بعد تقديم الحكومة استقالتها، يقف المواطنون على أعتاب مرحلة جديدة مليئة بالتوقعات والآمال، وسط ترقب للتغييرات التى قد تحملها الأيام القادمة.

فى هذا التقرير، استطلعنا آراء  عدد من المواطنين حول التحديات التى يواجهونها يوميًا والتى يأملون أن تجد الحكومة الجديدة حلا لها.

«الأسعار تحتاج إلى نظرة عاجلة»  ، هكذا عبر أحد المواطنين عن معاناته مع ارتفاع الأسعار.

ولم يكن هذا الصوت وحيدًا، فقد تكررت الشكاوى من الارتفاع فى تكاليف المعيشة، والذى يشكل عبئًا على كاهل العديد من الأسر المصرية.

إلى جانب ذلك، يبرز تحدى آخر يتمثل فى نقص  بعض الأدوية، خاصة أدوية الأمراض المزمنة . 

ويناشد المواطن محمد صلاح  الحكومة الجديدة بضرورة تحقيق المزيد من الاهتمام بمحدودى الدخل، داعيا إلى تعديل القوانين والتشريعات لحماية الفئات الأكثر احتياجا وضمان تحقيق العدالة الاجتماعية. واقترح فرض ضرائب تصاعدية على الأثرياء لدعم الفقراء وتحقيق التوازن الاجتماعي.

وطالبت المحامية هالة فراج وزارة الكهرباء بمراجعة عدد ساعات انقطاع الكهرباء، مطالبة بمراعاة ساعات تخفيف الأحمال وتزامنها مع امتحانات الطلاب.

 ويطالب أحمد صلاح الحكومة بالتركيز على مشكلات الكهرباء وغلاء المعيشة، بينما تعبر الحاجة عايدة عبد الصمد عن أملها فى حياة أفضل، وتمنياتها بأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الإجراءات التي تنعكس إيجابا على حياة المواطنين.

ويشكو عاصم عبد الله، من نقص أدوية السكر فى فروع التأمين الصحي، وقال: لفيت «كعب داير» على دواء السكر فى عدد من فروع التأمين الصحى إلا اننى لم اجده وطالبونى بالعودة مجددا الأسبوع القادم، كما اننى قمت الشهر الماضى بشرائه على حسابي، متسائلاً عن مصير من لا يستطيعون تحمل تكاليف الدواء؟، ويشير  إلى أزمة الدروس الخصوصية ودعا الحكومة الجديدة لإيجاد حلول جذرية لتلك الظاهرة.

وتعبر هدى محمد، أرملة تعول ثلاثة أطفال، عن معاناتها مع غلاء الأسعار وتكاليف المعيشة، وتطالب الحكومة الجديدة بالتدخل لاتخاذ مزيد من الإجراءات لتخفيف العبء خاصة في ظل تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائم على ضرورة مراعاة هذه الفئة، ودعمه المستمر لها.

اقرأ أيضا : تحديات الحكومة الجديدة.. استكمال الخطط وفق مسارات حديثة