وزارة الداخلية تقيم إحتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

مراكز الإصلاح والتأهيل للنزلاء
مراكز الإصلاح والتأهيل للنزلاء

أقامت وزارة الداخلية شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بمراكز الإصلاح والتأهيل للنزلاء، ضمن دور وزارة الداخلية في إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وشهدت فعاليات الإحتفال بالعيد حضور عدد من رجال الدين المسيحى لمشاركة النزلاء الإحتفال وتقديم التهنئة لهم بما يعبر عن التلاحم والترابط بين فئات الشعب المصرى.

   اقرأ أيضا| رئيس بعثة الحج: الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين جيدة

 

وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم من نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل الذين إستوفوا شروط العفو الرئاسى بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 2024م.. فقد عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.. حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (4199) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.. وذلك خلال إحتفالية بمقر قاعة الإحتفالات بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان. 

وأعرب أهالى المفرج عنهم عن سعادتهم البالغة لما لمسوه من تغيير في سلوكيات أبنائهم وتقدموا بالشكر والتقدير رئيس الجمهورية على منح ذويهم فرصة جديدة للإنخراط داخل المجتمع. 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع.