شيخ المنطقة الأزهرية بالغربية يترأس وفداً أزهرياً للعزاء في وكيل مطرانية طنطا| صور

وفد الأزهر خلال تقديم واجب العزاء
وفد الأزهر خلال تقديم واجب العزاء

أكد الشيخ عبداللطيف طلحة- رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية على قيام وفد مكبر من المنطقة الأزهرية بتقديم واجب العزاء للإخوة الأقباط بالمحافظة في فقيدهم القمص حنا يسطوروس- ملاك راعي و مدبر كنيسة السيدة العذراء مريم بالصاغة بطنطا و وكيل مطرانية طنطا و توابعها و شيخ كهنة الإيبارشية.

اقرأ أيضا| وفد أزهري يقدم العزاء في وفاة شيخ كهنة وقساوسة الغربية

لافتاً إلى أن ذلك يعد واجباً علينا نحو إخواننا في الوطن، لأن شعبي مصر واحد مسلمين وأقباط وحرص الكثير من علماء الأزهر ومشايخ المنطقة الأزهرية على الحضور والمشاركة في تقديم واجب العزاء إخوتهم الأقباط.

 
وكانت كنيسة مارجرجس والشهداء الأبرار بمدينة طنطا قد شهدت عزاء مكبر في فقيد كنائس المحافظة وشيخ كهنة القساوسة الذي توفي عن  عمر ناهز 97 عاماً، بعد أن قضى في خدمة الكهنوت المبارك 67 عاماً، حيث كان يتمتع بمحبة الجميع في المحافظة.


ويعد القمص حنا يسطوروس، أقدم قساوسة َوكهنة كنائس محافظة الغربية وتم إقامة صلوات التجنيز عليه  بكنيسة مارجرجس بطنطا بحضور القساوسة و َالكهنة بمراكز ومدن المحافظة.

 


كما توافد العديد من فئات المجتمع والاجهزة التنفيذية والشعبية بالغربية للمشاركة في العزا الذي إقامته الكنيسة حيث كان يتمتع بسمعة طيبة ومحبة الجميع.

 
ووجه القمص مكسيموس- كاهن كنيسة مارجرجس بطنطا الشكر لوفد منطقة الغربية الأزهرية على مشاركتهم في تقديم واجب العزاء في فقيد الكنيسة بالغربية  رغم صيامهم واستعداداتهم للاحتفال بعيد الأضحى وهو مايعكس المحبة التي تربط بين نسيجي الأمة الأقباط والمسلمين. 

وكانت مطرانية طنطا وتوابعها للأقباط الأرثوذكسي قد أعلنت  في بيان رسمي لها عن تعازي  المطران الأنبا بولا مطران طنطا و توابعها و كهنة و شمامسة و خدام و خادمات ومجلس كنيسة السيدة العذراء مريم بالصاغة لابيهم  الروحى القمص حنا بسطوروس ملاك و راعي و مدبر كنيسة السيدة العذراء مريم بالصاغة بطنطا ووكيل مطرانية طنطا وتوابعها و شيخ كهنة الإيبارشية
عن عمر يناهز 97 عاماً. 

وتم إقامة  القداس الإلهي على جسده الطاهر   بكنيسة السيدة العذراء مريم بالصاغة بطنطا وتم إلقاء نظره الوداع  وإقامة وصلوات التجنيز بكاتدرائية مارجرجس وشهداء طنطا الأبرار.