السيتي يكتسح.. القيمة التسويقية لقطبي مانشستر قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يلتقي مانشستر سيتي مواطنه مانشستر يونايتد على ستاد «ويمبلي» بالعاصمة البريطانية لندن، في الخامسة من مساء اليوم، بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023/2024.
وقبل مواجهة اليوم، نسلط الضوء على القيمة التسويقية بين الفريقين، حيث يتفوق مانشستر سيتي الإنجليزي في القيمة التسويقية على منافسه مانشتر يونايتد في القيمة التسويقية، بحسب الإحصاءات المنشورة على موقع ترانسفير ماركت، حيث تبلغ قيمة السيتي التسويقية 1.27 مليار يورو، بفارق كبير عن الشياطين الحمر الذي يبلغ 730 مليون يورو.

كما التقى مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في 192 مباراة بجميع المسابقات قبل موقعة اليوم، فاز السيتي في 61 مناسبة، بينما حقق اليونايتد 78 فوزًا، وكان التعادل حاضرا بينهما في 53 مباراة.
وتواجها الفريقان في 10 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي، فاز أبناء جوارديولا 4 مرات، بينما حقق اليونايتد 6 انتصارات، ولم يكن هناك أي تعادل بين الفريقين.
وفاز مانشستر يونايتد بخمس من آخر 7 مباريات لعبها أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومع ذلك جاءت الهزيمتان في هذه المسابقة في مباراتين على ملعب ويمبلي (نصف نهائي 2011، ونهائي 2023).
كان مانشستر سيتي «بطل الدوري الإنجليزي»، قد تأهل إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب تخطي عقبة فريق تشيلسي في نصف النهائي، بهدف نظيف سجله برناردو سيلفا.
فيما تأهل المان يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على كوفنتري، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاث أهداف لكل فريق، قبل أن تحسم ركلات الترجيح تأهل «اليونايتد» إلى النهائي.
وبالنظر إلى القنوات الناقلة لـ مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، فستنقل عبرمجموعة قنوات بين سبورت هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 بتعليق المخضرم حفيظ دراجي.