«التموين» تستعرض آليات عمل المنظومة الجديدة لصرف المقررات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرضت هالة غريب وكيل وزارة التموين بالجيزة، سبل تطبيق المنظومة الجديدة لصرف السلع التموينية إلى المنافذ إلكترونيا، وقامت خلال اجتماعها مع شعبة البقالة بالإجابة عن الاستفسارات والمعوقات التي تعوق عمل البدالين التموينيين وأعضاء شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التوجيه الوزاري الخاص بتطبيق منظومة الاستعاضة السلعية إلكترونيا، والخاصة بالربط بين منظومة صرف السلع التموينية ومنظومة مراقبة المخزون وكذلك لحصر ورصد المشاكل التي تواجه أصحاب محلات البقالة التموينية ومنافذ مشروع «جمعيتي» للوقوف عليها وحلها.

كما تناول الاجتماع شرح وتوضيح بنود التوجيه الوزاري؛ الذي يهدف لصالح المواطن والبدال التمويني في التيسير على المواطنين وحصولهم على حقوقهم من الدعم السلعي وتوصيل الدعم لمستحقيه وكذا إحكام السيطرة على السلع المدعمة، ومنع تهريبها إلى السوق السوداء.

استعرض الاجتماع أسعار «المقررات التموينية» بعد تطبيق المنظومة الجديدة؛ حيث يتم تحديد قيمة الحد الأقصى لكل بدال لسلع «السكر والزيت والمكرونة» بناء على قيمة التأمين، ووفقاً لما جاء في البند السابع من الدراسة على أساس 55% زيت و25% سكر و15% مكرونة و5% سلع أخرى.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على الاستمرار في طرح السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الأسعار المخفضة دون اى زيادة حيث يتم طرح السكر المدعم بـ12.6 جنيه للكيلو وزيت الطعام عبوة 800 جرام بسعر 30 جنيها والأرز بـ 12.6 جنيها بجانب طرح العديد من السلع الأخرى بأسعار مدعمة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

يذكر أن الغرفة التجارية للجيزة قد استضافت اجتماعاً موسعاً مع أعضاء شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية، بحضور مدير مديرية التموين بالجيزة، ومباحث التموين، وكافة الأطراف المعنية بالمنظومة التموينية، وذلك في إطار تفعيل التواصل المستمر مع البقالين التموينيين وأصحاب منافذ مشروع «جمعيتي».

اقرأ أيضا توفير الدولار والتدفقات النقدية قللت التكلفة النهائية للمنتج