«متخافيش مش همشي من غيرك».. دموع على ضفة «معدية أبو غالب»

أمهات ضحايا معدية أبو غالب ينتظرن انتشال جثامينهن
أمهات ضحايا معدية أبو غالب ينتظرن انتشال جثامينهن

لم تدر بما حدث حولها، تنظر للمياه منتظرة خروج بنتها حبيبة للحديث معها والذهاب بها للمنزل، لم تستوعب أن المياه ابتلعتها، ساد صوتها وعويلها أرجاء ونواحي معدية أبوغالب، وبات البكاء يعم بين أهالي فتيات المنوفية.

"يارب نلاقيهم قبل ما الدنيا تليل.. تعالي يا حبيبه بقي.. والله انا قعدة مستنياكي متخافيش مش همشي من غيرك، دانت لما كنت بتروحي الدرس كنت هتجنن وأرن عليك عشان اتاخرتي عليا.. ابعتها ليا يارب وطلعهم مره واحدة وبرد نار قلبي"... تلك الكلمات كانت تخرج من افواه والدة الفتاة حبيبة دياب صاحبة 17 عامًا من عمرها.

جلس أهالي الفتاه بجوار والدتها لمواستها والدموع في عينهم منتظرين، خروج طالبة الثانوية التي خرجت في صباح باكر يوم الثلاثاء مع 25 فتاة اخرى، خرجن للبحث عن قوت يومهم، إلا أن القدر والنصيب كان نهايته مأساة لكل أسرة من الفتيات.

أكد شاهد العيان أن سائق الميكروباص لم يصب بأذي، وتم التحفظ عليه في المركز لحين التحقيق معه، كما ذكر شاهد العيان مفاجئة عن المتسبب في الحادث، حيث أكد أن السائق ترك الميكروباص اعلى المعدية ونزل للشجار مع سائق تروسيكل على نفس المعدية بسبب معاكسة الفتيات العاملات المتواجدات داخل الميكروباص.

وتابع الشاهد أن السائق لم بنتبه إلى تثبيت الفرامل قبل النزول والتشاجر مع السائق الاخر ما أدي إلي سقوط الميكروباص في مياة النيل.

تحفظت الأجهزة الأمنية على سائق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة، بعد أن وصل عدد المصابين حتى الآن إلى 13 حالة، فضلا عن انتشال 9 جثث.

كشفت التحريات الأولية عن سبب انقلاب سيارة تقل مجموعة من الفتيات أثناء عبورهم المعدية، بأن سائق سيارة ميكروباص دخل في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية فترك السيارة دون التأكد من سلامة الفرامل التي حدث بها عطل تسبب في سقوط السيارة بمياه نهر النيل.

وذكرت التحريات بأنه تم استخراج الجثة الثالثة من ضحايا  سقوط سيارة ميكروباص من معدية أبو غالب، وهناك ٦ فتيات أخريات مفقودات داخل المياه، حيث كانت المعدية تقل عمالة من الفتيات بمركز أشمون بالمنوفية.

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من  اعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات وماتزال أعمال الانقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة.

اقرأ أيضا| النيابة العامة تأمر بحبس سائق الميكروباص و2 من عمال معدية أبو غالب