يسع 14 راكبا فقط.. شاهد يكشف كيف دخلت 22 فتاة في «ميكروباص معدية أبو غالب»

عملية انتشال الميكروباص من المياه
عملية انتشال الميكروباص من المياه

قال أحد شهود العيان على واقعة انقلاب ميكروباص أعلى معدية أبو غالب بالجيزة، أن موقف السائق في بداية الأمر كان شهم لمنع معاكسة الفتيات من قبل شباب كانوا يستقلون موتوسيكل، لكنه ترك الميكروباص دون التأكد من سلامة الفرامل ونزل من السيارة للشجار مع الشباب أعلى المعدية".

واستكمل شاهد العيان: السائق كان جشع لكونه حشر هذا العدد داخل سيارة تتسع لـ 14 شخص فقط، ادخل فيه 26 فتاة، هذا الرعب الذي عاشته الفتيات فى كيفية مواجهة الموت، خوفاً من الغرق لمجرد أنهم لا يستطعن التحرك داخل تلك السيارة بعد أن ترك السائق السيارة وقفز للشجار مع أحد الأشخاص، والذي كان مبرره معاكسة إحدى الفتيات، مشيرًا أن سائق الميكروباص لم يصب بأذي".

تحفظت الأجهزة الأمنية على سائق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة، بعد أن وصل عدد المصابين حتى الآن إلى 13 حالة، فضلا عن انتشال 9 جثث.

كشفت التحريات الأولية عن سبب انقلاب سيارة تقل مجموعة من الفتيات أثناء عبورهم المعدية، بأن سائق سيارة ميكروباص دخل في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية فترك السيارة دون التأكد من سلامة الفرامل التي حدث بها عطل تسبب في سقوط السيارة بمياه نهر النيل.

وذكرت التحريات بأنه تم استخراج الجثة الثالثة من ضحايا  سقوط سيارة ميكروباص من معدية أبو غالب، وهناك ٦ فتيات أخريات مفقودات داخل المياه، حيث كانت المعدية تقل عمالة من الفتيات بمركز أشمون بالمنوفية.

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من اعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات وماتزال أعمال الانقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة.

أمر المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، بحبس سائق الميكروباص الذي سقطت سيارته من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، و 2 عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة، وإصابة 9 آخرين، وعرضهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية وجاري استكمال التحقيقات التي يباشرها فريق من نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة حسام نصار رئيس النيابة، بسؤال المصابين في الحادث، فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

اقرا ايضا | النيابة العامة تأمر بحبس سائق الميكروباص و2 من عمال معدية أبو غالب