بالخريطة.. موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني بمحافظة أذربيجان الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرضت مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى حادث في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

ونشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية خريطة لمكان حادث المروحية التي تقل الرئيس ومرافقيه، في محيط قرية "أوزي"، الواقعة في غابات ارسباران، وتم إرسال فرق الانقاذ الى مكان الحادث.

وأشارت الوكالة إلى أن المنطقة التي وقع فيها الحادث تعتبر من المناطق التي يصعب الوصول إليها، وقد وضعت هذه القضية صعوبات أمام فرق الإنقاذ.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ في إيران أنه لم يكن من الممكن مواصلة العملية الجوية بسبب الضباب الكثيف، وذلك وسط عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي المفقودة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن بعض التقارير أشارت إلى أن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، تعرضت لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية.

وقال المتحدث باباك يكتابرست: "توجهت ثماني سيارات إسعاف للطوارئ من تبريز إلى موقع الحادث".

وقال باباك يكتابرست، في تصريح له إنه بناءً على الأخبار المتعلقة بحادث مروحية الرئيس في أذربيجان الشرقية، توجهت مروحية طوارئ جوية إلى المنطقة ولكن للأسف، بسبب الضباب الكثيف، لم يكن من الممكن مواصلة العمليات الجوية.

وأضاف: "توجهت 8 سيارات إسعاف طوارئ من تبريز إلى موقع الحادث".

وتابع قائلًا: "بسبب المسافة بين موقع الحادث المحتمل والطريق، تتواجد في المنطقة ثلاث فرق من فريق طوارئ تبريز مع المعدات للبحث وتقديم الخدمات الطبية الطارئة".

ومن جهته، أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أنه تم إرسال فرق الإغاثة إلى موقع الحادث الخاص بمروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. 

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، في حديث حول حادث مروحية الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية: "شهدنا اليوم افتتاح سد قيز قلعه سي بحضور رئيس أذربيجان، وبعد ذلك كان الرئيس والوفد المرافق له في طريق العودة بعدة مروحيات، واضطرت إحدى المروحيات إلى القيام بهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة"، وذلك نقلًا عن وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف الوزير: "تم إرسال فرق الإنقاذ إلى المنطقة، لكن بسبب الضباب في المنطقة، قد يستغرق الوصول إلى المروحية بعض الوقت".

وقال وحيدي: "لقد تواصلنا مع مرافقي الرئيس، لكن لأن المنطقة معقدة بعض الاتصالات صعبة ونحن بانتظار وصول فرق الإنقاذ إلى منطقة الحادث وهبوط المروحية وتزويدنا بالمعلومات".

اقرأ أيضًا: غموض يحيط بتواجد الرئيس الإيراني على متن المروحية التي تعرضت لحادث