لأول مرة منذ 4 أشهر.. نتنياهو يبحث الأوضاع الأمنية على الحدود اللبنانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، مع رؤساء مستوطنات الشمال الإسرائيلي بهدف مناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية على الحدود اللبنانية.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، أن "نتنياهو سيلتقي برؤساء مجالس مستوطنات الشمال، بعد مرور 4 أشهر على آخر لقاء بينهم، حيث جمعهم اللقاء الأخير، في شهر يناير الماضي".

اقرأ أيضا| الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة في تل أبيب تطالب بإجراء انتخابات مبكرة

 

وأوضحت الصحيفة أنه خلال اللقاء الأخير، وعد رئيس الوزراء نتنياهو، مجالس مستوطنات الشمال بإعادة تأهيل مناطقهم ومستوطناتهم في غضون أيام قليلة، وهو ما لم يتحقق، بحسب قولها.

ونقلت الصحيفة ،على موقعها الإلكتروني، عن رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنة "شلومي"، غابي نعمن، أنه "تمت دعوته لمناقشة الوضع الأمني ​​مع رئيس الوزراء، على أمل الحصول على إجابات تتعلق بسؤال إلى أين يقود الجيش الإسرائيلي والحكومة القتال ضد حزب الله اللبناني".

ومن المقرر أن يبحث نتنياهو في الاجتماع خطة لتعزيز السكان والمستوطنات، التي تم إخلاؤها بهدف التعامل مع احتياجات هؤلاء المستوطنين حتى عودتهم إلى منازلهم.


وكانت صحيفة إسرائيلية قد أفادت، أمس السبت، بأن وحدة "الكوماندوز" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني، لا تزال على الحدود الإسرائيلية، حيث ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن "هناك خطر واضح على الحدود اللبنانية، ممثلا في بقاء وحدة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني، رغم الضربات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني، منذ السابع من أكتوبر(تشرين الأول) الماضي".


وأوضحت الصحيفة أن "نشاطات الجيش الإسرائيلي مسَّت بوحدة الرضوان في لبنان، لكنها لا تزال تتمتع بقدرات عسكرية أيضا"، مشيرة إلى أنه "رغم قتل الجيش الإسرائيلي لقائد الذراع العسكرية لحزب الله، عماد مغنيه، في عام 2008، فإن حزب الله لا يزال يمتلك قدرات عسكرية كبيرة ودقيقة.


وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي 3 غارات على مناطق عدة على الحدود اللبنانية الجنوبية، وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار بعد منتصف الليل ثلاث مرات على بلدة الخيام، مستهدفا وادي العصافير وباب ثنية وأطراف الخيام الجنوبية".