«الدَّارُ أمَان».. نموذج مشرف لمشروع تخرج مجموعة من طالبات إعلام جامعة مصر الدولية

مجموعة من طالبات إعلام جامعة مصر الدولية
مجموعة من طالبات إعلام جامعة مصر الدولية

أطلقت 8 طالبات في كلية إعلام جامعة مصر الدولية، حملة إعلامية، تحت عنوان «الدَّارُ أمَان»، لمساعدة الأيتام الذين يخرجون من دور الأيتام، بعد سن الـ 18 عام.

أقرا أيضا| وزيرة التضامن: انتهينا من شراء 1023 وحدة سكنية للأبناء من دور الرعاية

ويهدف مشروع تخرج الطالبات (الدَّارُ امَان)، نشر الوعي عن حياة الأيتام في مصر وتشجيع الجمهور المستهدف لتقبل الأيتام في المجتمع، وتسليط الضوء على قدرات الأيتام وتعليمهم ومغامرتهم في دور الأيتام.

‏‎وأهم محاور الحملة هو توعية الجمهور المستهدف عن حياة الأيتام و غير المفاهيم الخاطئة لدى الجمهور المستهدف، كما تقوم الحملة بإبراز الجهود التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي، في مساعدة الأيتام بعد خروجهم، ومن أهم المعلومات التي صرحت بها وزارة التضامن الاجتماعي، هي أن تم تغيير اسم "يتيم" إلى "كريم النسب"، حيث في جميع الأوراق الرسمية يتم كتابة كريم النسب وليس اليتيم، فاليتيم هو الشخص الفاقد لهوية والديه.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، أن بعد سن الـ١٨ عام، هناك برنامج الرعاية اللاحقة لكريمي النسب وهو توفير وحدات سكنية لمن تجاوز ١٨ عامًا، تحت شعار حملة (الدَّارُ أمَان) هو (ضمة مش فاصلة)، ويحث هذا الشعار على انضمام كريمي النسب للمجتمع وعدم فصلهم عن المجتمع.

ويقود هؤلاء الطالبات الحملة التوعوية المذكورة عن طريق منصات التواصل الإجتماعي ( الفيسبوك، و الإنستجرام، و التيك توك) و ينشرون عبر هذه المنصات محتوى متنوع لتحقيق أهداف الحملة بمختلف الطرق التي تتناسب مع الجمهور المستهدف، كما يقوم الطالبات القائمين على الحملة بتقديم هدايا للجمهور المستهدف في الفاعليات التي يتواجدون بها حتى يجذبوا الجمهور إليهم.

والحملة تحت إشراف الدكتورة نهال الخرادلي بكلية إعلام جامعة مصر الدولية وراما العطار المعيدة المشرفة على الحملة.

‏‎الطالبات المشاركات في المشروع وهم: ارام أشرف، انصاف عزام، تقى ناصر، حلا محمد، زينة صالح، سارة أشرف، سندس أحمد، مريم أحمد.