بوتين: بلادنا ستُواصل العمل مع الشركاء الدوليين لتشكيل عالم متعدد الأقطاب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 7 مايو، عن أن روسيا ستواصل العمل مع الشركاء الدوليين لتشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب.

وصرح بوتين، خلال حفل التنصيب الرئاسي في قصر الكرملين قائلًا: "سنواصل العمل مع الشركاء في التكامل الأوراسي ومع مراكز التنمية السيادية الأخرى، من أجل تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب، وروسيا مسؤولة عن ألف عام من التاريخ".

اقرأ أيضًا: بدء مراسم حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وبدأ حفل التنصيب بالاستعراض الرسمي لعلم الدولة الروسية، إلى جانب علم الرئاسة الروسية ودستور البلاد، وشعار الرئيس الروسي، إلى قاعة "القديس أندريه" في قصر الكرملين الكبير. 

وعند أداء بوتين اليمين الدستورية، تم رفع علم الرئاسة الروسية مرة أخرى على مقر إقامة رئيس الدولة في الكرملين.

ويعد حفل التنصيب الحالي الخامس في مسيرة بوتين السياسية، حيث سيتولى أعلى منصب في الدولة لست سنوات مقبلة، حتى عام 2030.

وجرت الانتخابات الرئاسية في روسيا، خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الماضي، وحصل الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، على نسبة 87.28 % من أصوات الناخبين.

ويُذكر أنه ينص دستور روسيا الاتحادية على أنه عند تولي الرئيس الروسي لمنصبه، يؤدي اليمين في جو مهيب بحضور أعضاء مجلس الفيدرالية ونواب مجلس الدوما وقضاة المحكمة الدستورية لروسيا الاتحادية.

والجدير بالذكر أنه، تم تطوير بروتوكول التنصيب في الأصل لتنصيب أول رئيس لروسيا، بوريس يلتسين، ولم يتم إجراء أي تغييرات كبيرة منذ ذلك الحين، وعندما تولى يلتسين، منصبه أقيمت المراسم في قصر المؤتمرات في الكرملين، ومنذ عام 2000، يقام الحفل في قاعات الدولة في قصر الكرملين الكبير، ومنذ ذلك الحين، تم استخدام ذات البروتوكول للحفل، ولكن قد يتم إجراء بعض التغييرات المحددة عليه.