ملامح طفولية وإصابة بالسرطان.. محطات في حياة ميلاد ميرنا المهندس

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ميرنا المهندس، والتي تميزت بملامحها الطفولية والبريئة والتي سبب خبر وفاتها صدمة في الوسط الفني.

ولدت ميرنا المهندس، في 3 مايو عام 1976، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015، عن عمر يناهز الـ39 عاما.

توفيت ميرنا المهندس، فى سن صغيرة، وكان رحيلها بمثابة فاجعة أصابت الوسط الفنى خاصة أنها كانت مشروع نجمة، وبالرغم من قلة الأعمال التى قدمتها ، فإنها تركت بصمة حقيقية فى عالم التمثيل.

ولم تعش ميرنا المهندس، قصة حب متكاملة الأركان، لعدة أسباب أولها أنها لم تعش حياة أسرية مستقرة، ففي بداية شهرتها تم الحكم على شقيقها بالسجن.

كان صرح الفنان أمير شاهين شقيق الفنانة إلهام شاهين في أكثر من تصريح تليفزيوني له من قبل عن عرضه الزواج أكثر من مرة على الفنانة الراحلة ميرنا المهندس مُشيرًا إلى أنها كانت ترفض الزواج منه في كل مرة يطلب منها هذا الطلب وذلك لصراعها مع مرض سرطان القولون مما جعلها رافضة الزواج لعدم ربط حياة أي شخص آخر بحياتها وهو الأمر الذي كان مؤثر في حياتها وجعل الجمهور يتعاطف معها ويتعلق بها ويتمنى لها الشفاء بشكل أكبر.

اشتد المرض وألمه على الفنانة الشابة ميرنا المهندس أثناء تصوير مشاهدها في مسلسل "أريد رجلًا" بطولة إياد نصار وبعد الانتهاء من تصوير المسلسل مباشرة تم تحويلها للدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم لكنها توفت بعد دخول المستشفى وسبب خبر وفاتها صدمة في الوسط الفني، كما حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور تشييع جثمانها وتقديم واجب العزاء لأسرتها.

بدأت ميرنا المهندس حياتها الفنية كراقصة باليه بعد حصولها على تدريب فيه بعد تخرجها من معهد التمثيل، ولفتت الأنظار إليها بملامحها البريئة وروحها العفوية والتلقائية، وكانت الانطلاقة الحقيقية لها من خلال دورها في مسلسل حسن أرابيسك ومسلسل ساكن قصادي لتتوالى أعمالها الفنية فيما بعد حتى أصيبت بنرض السرطان مما جعلها تبتعد عن الساحة الفنية لفترة طويلة بسبب فقدانها الكثير من الوزن وارتدت الحجاب لكنها عاندت المرض وقررت الرجوع إلى اللن وحياتها.

رحلت عن عالمنا الفنانة ميرنا المهندس يوم 5 أغسطس في عام 2015 وهو اليوم الذي تسبب في حالة صدمة عارمة في الوسط الفني، حلت ميرنا عن عمر يناهز 39 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان الذي أصابها في القولون وحاولت علاجه لكن دون جدوى.